الرئيسية / المغرب الكبير / ميليشيات بنغازي تدعو لطرد القوات الفرنسية من ليبيا
ميليشيات بنغازي
عناصر مسلحة تابعة لإحدى الميليشيات الليبية

ميليشيات بنغازي تدعو لطرد القوات الفرنسية من ليبيا

دعا تحالف ميليشيات بنغازي ، التي تقاتل ضد القوات والميليشيات التي يقودها الجنرال خليفة حفتر، إلى طرد القوات الفرنسية من ليبيا.

ووصف مجلس شورى ثوار المدينة، الذي يضم مجموعة المتمردين السابقين الذي خاضوا الحرب ضد العقيد معمر القذافي، الحضور العسكري فوق التراب الليبي بأنه “غزو صليبي” حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ووجهت ميليشيات بنغازي ، في بيان لها أول أمس الجمعة، دعوة إلى الليبيين للتعبئة من أجل طرد القوات الأجنبية في أراضيها، خاصة القوات الفرنسية.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أكد يوم الأربعاء الماضي مقتل ثلاثة جنود فرنسيين بعد إسقاط مروحيتهم نواحي مدينة بنغازي.

وشكل إعلان الرئيس الفرنسي بمثابة أول إقرار رسمي فرنسي بوجود قوات فرنسية فوق التراب الليبي.

ونددت حكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج، والمعترف بها دوليا، بالتواجد العسكري معتبرة إياه انتهاكا لسيادة الأراضي الليبية.

إلى ذلك شهدت العاصمة الليبية طرابلس يوم أول أمس الجمعة مظاهرة جديدة شارك فيها العشرات من المواطنين الذين تجمهروا أمام القاعدة البحرية لمطالبة السلطات بمقاطعة الشركات الفرنسية.

من جانب آخر أقر العميد ركن صقر الجروشي، قائد القوات الجوية التابعة “للجيش الوطني الليبي” الذي يقوله خليفة حفتر، أقر يوم الخميس الماضي بوجود جنود فرنسيين وأمريكيين وبريطانيين من أجل مراقبة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح الجروشي أن هناك 20 جنديا لمراقبة نشاطات تنظيم “داعش”، لكنه أشار أن ما من طيار غير ليبي يقاتل في صفوفهم.