الرئيسية / مجتمع / مواجهة بالسيوف بين شباب في وجدة تنتهي بإطلاق رصاصة
مواجهة بالسيوف

مواجهة بالسيوف بين شباب في وجدة تنتهي بإطلاق رصاصة

تدخل رجل أمن في وجدة، صباح يوم الأحد 24 يوليوز 2016، مستعينا بمسدسه الوظيفي، في إطلاق الرصاص، لفك نزاع بين ثلة من الشباب استُعملت فيه السيوف والهراوات والعصي.

وفي السياق ذاته، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف ستة أشخاص، أربعة شباب وفتاتين، في حدود الساعة الخامسة والنصف، من صباح الأحد، بعد توقيفهم من قبل عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، للاشتباه في تورطهم بقضية تهم تبادل الضرب والجرح العمدين والسكر العلني، ثم حيازة السلاح الأبيض دون سند مشروع، إلى جانب تهديد موظف عمومي أثناء مزاولته مهامه.

وأوضحت المديرية، حسب بلاغ لها نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم ينحدرون من عائلتين مختلفتين، ودخلا في خلاف بسبب سوء الجوار بأحد أحياء المدينة العتيقة، قبل أن يتطور الأمر إلى تبادل للضرب والجرح بواسطة أسلحة بيضاء أصيبوا على إثر الحادث بجروح.

وأشار البلاغ إلى أن شرطيا تابعا للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام العام، والذي كان مكلفا بمهام نظامية بالقرب من عين المكان، اضطر إلى إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء بعدما هدده أحد المشتبه فيهم وحاول تعريض حياته للخطر.

وفي هذا الصدد، جرى العثور على أسلحة بيضاء عبارة عن عصي خشبية وأدوات حديدية، بحوزة المشتبه فيهم، ليتم الاحتفاظ بهم جميعا تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.