الرئيسية / رياضة / الملك يهنئ رئيس البرتغال بفوز بلاده بكأس أوروبا
البرتغال

الملك يهنئ رئيس البرتغال بفوز بلاده بكأس أوروبا

بمناسبة فوز المنتخب الوطني البرتغالي لكرة القدم ببطولة أوروبا للأمم أمام نظيره الفرنسي مساء يوم أمس الأحد بفرنسا، وجه الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية البرتغالية مارسيلو ريبيلو دي سوزا.

ووصف الملك في هذه البرقية، تتويج البرتغال بكأس أوروبا ب”الرائع” إذ قال “لقد وقع المنتخب البرتغالي لكرة القدم على تتويج رائع في دورة 2016 لبطولة أوربا للأمم بظفره عن جدارة بنهائي هذه التظاهرة الرياضية أمام فريق فرنسي رائع. وبهذه المناسبة، يطيب لي أن أبعث لفخامتكم، ومن خلالكم، للشعب البرتغالي الصديق، تهانئي الحارة”.

ولم يفت الملك محمد السادس في رسالته للرئيس البرتغالي الذي حظي مؤخرا باستقبال ملكي كبير بالدار البيضاء، أن يهنئ لاعبي المنتخب وأطره التقنية التي كانت وراء الظفر باللقب الأول في تاريخه، مؤكدا أنهم “قدموا عبر كل مراحل هذه البطولة، أفضل ما لديهم وخاضوا مسارا مميزا توج بهذا الانجاز العظيم”.

وتمكن المنتخب البرتغالي من الفوز بكأس أوروبا بعد تسجيله هدفا في مرمى المنتخب الفرنسي في الشوط الثاني من الأشواط الإضافية، رغم الخروج المبكر لنجمه كريستيانو رونالدو.

وكان المنتخب الفرنسي الأكثر ترشحا للفوز بالكأس الأوروبية، غير أن أصدقاء نجم ريال مدريد خلقوا الحدث بوصولهم للمربع النهائي، ما جعل حلم الفوز باللقب غير بعيد.