الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يصبح الثامن قاريا في تصنيف الفيفا
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يصبح الثامن قاريا في تصنيف الفيفا

حقق المنتخب الوطني المغربي تقدما جيدا في تصنيف الاتحاد الدولي الفيفا الجديد الصادر اليوم الخميس، بعدما إرتقى للمركز ال54 عالميا متقدما ب8 مراكز.

وأصبح المغرب ضمن المنتخبات الثمانية الأولى في القارة السمراء المتواجدة في مراتب متقدمة بعد منتخبات : الجزائر، الكوت ديفوار، غانا، السنغال، مصر، تونس، والكاميرون.

وكان المنتخب الوطني في المركز الـ62 عالميا في بداية شهر يونيو برصيد 555 نقطة، حيث تمكن من تحقيق عشر نقاط ثمينة في التصنيف الجديد. والتي قد يكون تحصل عليها المغرب من خلال نتائج الأندية الوطنية المشاركة في كؤوس الكاف مثل الوداد والفتح والكوكب حسب مختصين في التحليل الرياضي.

وجاءت المنتخبات المنافسة للفريق الوطني في مراتب متباعدة في الترتيب الجديد، حيث احتل منتخب ساحل العاج المركز 35، ومالي في المركز 61، بينما حل منتخب الغابون في المركز 98 عالميا.
وعلى الصعيد العربي حافظ المنتخب الجزائري على مركزه 32 في التصنيف العالمي، يليه منتخب مصر 43 ثم تونس 45، السعودية 65، الامارات 74.

وواصل المنتخب الأرجنتيني صدارته للتصنيف الدولي، متبوعا بمنتخبات، بلجيكا، كولومبيا، ألمانيا، تشيلي، البرتغالي، فرنسا، إسبانيا، البرازيل وإيطاليا.