الرئيسية / رياضة / الوداد يغادر دوري الأبطال مرفوع الرأس بعد مباراة مثيرة أمام الزمالك
الوداد

الوداد يغادر دوري الأبطال مرفوع الرأس بعد مباراة مثيرة أمام الزمالك

لم يتمكن فريق الوداد البيضاوي من تحقيق حلمه بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، رغم انتصاره بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام العملاق المصري نادي الزمالك في مباراة الإياب للدور نصف النهائي، وتمكن الزمالك من التأهل لنهائي البطولة الأغلى قاريا بأفضلية الأهدف بعد حسمه للقاء الذهاب في القاهرة بأربعة أهداف نظيفة.

ودخل الوداد اللقاء الذي أقيم على أرضية مركب “مولاي عبد الله” بالعاصمة الرباط، وحضرها 25 ألف متفرج من المدرجات، عاقدا العزم على العودة في النتيجة و تحقيق التأهل، واستطاع بالفعل السيطرة على جميع أطواره بنهجه أسلوبا هجوميا منذ اطلاق صفارة البداية، حيث دخل مدربا الوداد محمد سهيل وديسابر بـ 3 مهاجمين.

وتقدم الوداد في لقاء اليوم عن طريق أونداما في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف ويليام جيبور الهدف الثاني في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 35، نجح باسم مرسي، لاعب الزمالك في تقلص نتيجة اللقاء، قبل أن يضيف ويليام جيبور الهدف الثالث للوداد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من الشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني، أضاف فابريس أونداما الهدف الرابع للوداد البيضاوي في الدقيقة 57، ثم أضاف أونداما الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة 64، قبل أن يرد ستانلي بالهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وسجل الزمالك والوداد رقمًا قياسيًا جديدا كأكبر نتيجة في تاريخ مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بوصولهم إلى 11 هدفًا في مجموع المباراتين، متجاوزين نتيجة على نصف نهائي 1988، حينما تعادل هارتلاند النيجيري والجيش الملكي المغربي بنتيجة (5-5)، قبل أن تبتسم ركلات الجزاء لهارتلاند.

وضرب الزمالك موعدًا مع صن داونز الجنوب إفريقي في نهائي دوري الأبطال، للمرة الأولى بعد غياب 14 عامًا، بعدما ضمن الفريق الأبيض تأهله بالفوز على الوداد بنتيجة إجمالية 6 أهداف مقالب 5 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليخرج الوداد من دور النصف مرفوع الرأس حيث كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ مراده