الرئيسية / الرئيسية / جوزيف بلاتر يفجر فضيحة في البطولات الأوروبية
فضيحة في البطولات الأوروبية

جوزيف بلاتر يفجر فضيحة في البطولات الأوروبية

كشف جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سابقا عن فضيحة في البطولات الأوروبية للأندية، أي قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي، قائلا “تقنياً الأمر وارد جداً وممكناً، الكرات يتم تجميدها في ثلاجات ليشعر بها من يسحبها أثناء القرعة”.

وأوضح بلاتر في حوار مع صحيفة أرجنتينية أن التلاعب في البطولات الأوروبية كان حقيقة بارزة، مشيرا إلى أن التلاعب يتم عبر استخدام لكرات باردة وأخرى ساخنة  في عملية سحب القرعة، بحيث يتم وضع الكرات في الثلاجة قبل القرعة، وبلمسها يتم الشعور بالكرات الباردة وعن الأخرى العادية.

ونفى السويسري القيام بنفس العملية خلال قرعة مسابقات الفيفا، وقال بهذا الشأن ” لم ألمس كرات القرعة من قبل؛ حافظاً على نزاهتي، ولم يحدث ذلك في بطولات الفيفا”.
واعتبر بلاتر نفسه مازال رئيس للفيفا لأن الجمعية العمومية للفيفا لم تسحب ثقتها منه، مستنكرا الاتهامات التي تلاحقه في الفساد، مؤكدا على أنه لم يخرق القانون السويسري أو القانون الجنائي.

وبخصوص الفضائح التي هزت الفيفا قال “منظمة الفيفا ليست فاسدة، بل يوجد أشخاص فاسدين فيها، الفيفا هو 6ر1 مليار شخص، لا يمكن أن يكونوا فاسدين جميعا وبلاتر ليس فاسدا”.
للإشارة فإن بلاتر موقوف عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ست سنوات، بسبب تسليمه مبلغا ماليا يقدر يمليوني دولار للفرنسي ميشيل بلاتيني عن عمل قام به الأخير من سنة 1999 إلى 2002.