الرئيسية / رياضة / إيطاليا تستهل مشوار اليورو بفوز مهم على بلجيكا
إيطاليا

إيطاليا تستهل مشوار اليورو بفوز مهم على بلجيكا

إنتهت مباراة القمة التي جمعت مساء اليوم الإثنين بين منتخبي إيطاليا وبلجيكا بمدينة ليون، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة يورو 2016 المقامة في فرنسا حاليا، بانتصار كبير و مهم  لايطاليا بهدفين نظيفين.

ودخلت بلجيكا مباراة الليلة وهي مرشحة للفوز بها على عكس العادة، إذ تعتمد على جيل ذهبي أوصلها لصدارة تصنيف المنتخبات، وهي حاليا تحتل المركز الثاني في تصنيف الفيفا، فيما أجمع الملاحظون أن المنتخب الإيطالي ورغم مشواره الممتاز في تصفيات البطولة حيث لم يخسر أي مباراة، إلا أن المباريات الودية التي لعبها بعد ذلك ألقت المزيد من الشك حول إمكانية المنافسة بالجيل الحالي من اللاعبين.

إلا أن المباراة خالفت كل التوقعات و استطاع الطليان كبح عزيمة الشياطين الحمر و خطفوا انتصارا هاما لم يكن في الحسبان بهدفين نظيفين، اذ سجل الهدف الأول اللاعب جياكريني في الدقيقة 32 من تمريرة رائعة من زميله بونوتشي، فيما أضاف زميله بيلي الهدف الثاني للآزوري في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني و بالضبط في الدقيقة 93.

ليتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد 3 نقاط بعد تعادل منتخبي السويد وأيرلندا بهدف لكل منهما فيما تذيلت بلجيكا المجموعة برصيد خال من النقاط.