الرئيسية / رياضة / “الويفا” يعلن عن تشكيلة فريق الأحلام الأوروبي
فريق

“الويفا” يعلن عن تشكيلة فريق الأحلام الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” اليوم الجمعة عن فريق الأحلام الأوروبي لعام 2015، وسيطر نادي برشلونة على التشكيلة المثالية، بتواجد خمسة لاعبين، في المقابل حصل غريمه ريال مدريد على 3 مقاعد، في حين تواجد لاعبان من بايرن ميونيخ ولاعب واحد فقط من يوفنتوس.

ويتشكل فريق الأحلام الأوروبي، من أفضل اللاعبين في الأندية الأوروبية، من بينهم نجوم برشلونة، كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيليان نيمار وداني ألفيش والإسبانيان أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه، إلى جانب ثلاثي ريال مدريد البرتغالي كريسيتانو رونالدو والكولومبي جيمس رودريجيز وسرخيو راموس.

وقد اختار 70% من المشاركين في الاستطلاع “الويفا”، النجم ليونيل ميسي ليكون أول لاعب في القائمة الفريق المثالي للعام، يليه ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ الذي حصل على نسبة 68%، بينما حصل لاعبو البلاوغرانا على أكبر عدد من أصوات المشاركين في التصويت (بنسبة بلغت 23%).

وقد اكتملت التشكيلة بالحارس نوير (بايرن ميونيخ) والمدافعين دافيد ألابا (بايرن ميونيخ) وسيرخيو راموس (ريال مدريد )، فضلاً عن لاعبي خط الوسط خاميس (ريال مدريد) وبول بوغبا (جوفنتوس)، فيما انضم كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) إلى خط الهجوم.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:-

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونخ)

الدفاع: ديفيد ألابا (بايرن ميونيخ) .. سيرجيو راموس (ريال مدريد) .. جيرارد بيكيه (برشلونة) .. داني ألفيس (برشلونة)

الوسط: بول بوجبا (يوفنتوس) .. أندريس إنييستا (برشلونة) .. خاميس رودريجيز (ريال مدريد)

الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) .. نيمار (برشلونة) .. كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

إقرأ أيضا : اختيار برشلونة أفضل فريق في عام 2015