الرئيسية / رياضة / قوانين الفيفا تعقد مهمة مدرب الجزائر قبل الأولمبياد
الأولمبي الجزائري

قوانين الفيفا تعقد مهمة مدرب الجزائر قبل الأولمبياد

سيكون المنتخب الأولمبي الجزائري، محروما من أبرز لاعبيه خلال دورة الألعاب الأولمبية في الصيف القادم، و التي تستضيفها ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل، بسبب قوانين الفيفا.

وتمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاما من المشاركة في الأولمبياد، حيث تسمح للاعبين فقط من فئة الشبان للمشاركة مع منتخب بلادهم، إلى جانب السماح لثلاثة لاعبين آخرين ممن تفوق أعمارهم عن السن الأولمبي للمشاركة.

وبسبب هذه القوانين سيكون المدرب السويسري بير شورمان أمام تحدي جديد، في إعادة تكوين منتخب جديد للألعاب الأولمبية، والبحث عن عناصر لفائدة المنتخب من فئة الأمل، خصوصا أن  أعمار ستة لاعبين أساسيين، ستتجاوز المعدل المسموح، قبل انطلاق مسابقة أولمبياد ريو.

ويتعلق الأمر بالحارس عبد القادر صالحي والمدافعين رياض كنيش وهواري فرحاني وأيوب عبد اللاوي، ولاعبي خط الوسط محمد بن خماسة وزين الدين فرحات، ويضاف إلى هؤلاء القائد محمد بن قابلية الذي لم يشارك في بطولة أمم إفريقيا بداعي الإصابة.

وصعد الأولمبي الجزائري إلى أولمبياد ريو دي جانيرو للمرة الأولى منذ دورة موسكو عام 1980، بعدما حل في المركز الثاني ضمن بطولة أمم أفريقيا.