الرئيسية / رياضة / 5 محترفين جزائريين في مسابقة الدوري الأوروبي
محترفين

5 محترفين جزائريين في مسابقة الدوري الأوروبي

يشارك خمسة لاعبين محترفين جزائريين مع فرقهم في دور ثمن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، مما قد يمكن البعض منهم من التواجد في الأدوار النهائية من البطولة الأوروبية.

وتتكون قائمة اللاعبين، من أسماء بارزة في صفوف المنتخب الجزائري، إذ يتواجد المدافع الدولي فوزي غلام مع نابولي الإيطالي، وياسين براهيمي متوسط ميدان نادي بورتو البرتغالي، وسفيان فيغولي مهاجم فريق فالنسيا الإسباني، ونبيل بن طالب ممثّل ألوان توتنهام الإنجليزي، والمهاجم إسلام سليماني مرتدي زيّ سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكان فريقا بورتو وفالنسيا قد احتلا المركز الثالث في دور المجموعات لدوري الأبطال،وهو ما جعلهما يتحوّلان إلى منافسة الدوري الأوروبي. بينما تصدر نابولي وتوتنهام معا مرحلة المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، وأما سبورتينغ لشبونة فقد حل وصيفا في مجموعته.
ويضم دور الثمن من الدوري الأوروبي فرقا قوية أخرى، مثل مانشستر يونايتد مع ليفربول الإنجليزيين، وإشبيلية الإسباني، وبوروسيا دورتموند رفقة بايرن ليفركوزن الألمانيين، وأولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وسيقوم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بسحب قرعة دوري الثمن يوم الإثنين، على أن تجرى لقاءات الذهاب في الـ 18 من فيفري 2016، وتقام مواجهات العودة في الـ 25 من الشهر ذاته.

إقرأ أيضا :هل ينتقل سفيان فيغولي إلى صفوف برشلونة ؟