الرئيسية / رياضة / إجراءات أمنية لتأمين مباريات دوري أبطال أوروبا
دوري

إجراءات أمنية لتأمين مباريات دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا) اليوم الأربعاء إقامة جميع مباريات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في موعدها الأسبوع المقبل، عقب الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي.

وذكرت رابطة الدوري الفرنسي أن مبارياتها ستجرى في موعدها أيضا في ظل إجراءات أمنية جديدة، وأوضح يويفا أنه سيتخذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتعاون مع الأندية والسلطات الأمنية المحلية للمباريات التي ستقام الأسبوع المقبل في العديد من الملاعب الأوروبية.

وتتضمن مباريات الجولة المقبلة في البطولة الأوروبية،  لقاء بين أولمبيك ليون الفرنسي مع ضيفه جينت البلجيكي يوم الثلاثاء المقبل، حيث استهدفت عمليات مكافحة الإرهاب مواقع في كل من فرنسا وبلجيكا، ويحل باريس سان جرمان الفرنسي ضيفا على مالمو السويدي يوم الأربعاء المقبل، ويستضيف أولمبيك مارسيليا الفرنسي فريق غرونينغن الهولندي ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس القادم، بينما يواجه موناكو ضيفه أندرلخت البلجيكي في اليوم ذاته.

ومن المقرر أن يستأنف الدوري الفرنسي مبارياته مجددا بعد توقفه بسبب لقاءات الأجندة الدولية، رغم الهجمات الإرهابية التي تسببت في إيقاف الفعاليات الرياضية، وبالإضافة إلى منع الجماهير الزائرة من حضور المباريات، سوف يكون هناك تشديد للرقابة عند مداخل الملعب، بالإضافة إلى فرض حظر على استخدام الألعاب النارية.

إقرأ أيضا : رسميا إقامة الدوري الفرنسي بدون جمهور