الرئيسية / رياضة / المنتخب مهدد بالسقوط في مجموعة نارية في التصفيات
الرأس الأخضر

المنتخب مهدد بالسقوط في مجموعة نارية في التصفيات

رغم وصول المنتخب الوطني إلى دور المجموعات المقبل، المؤهل إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، إلا أن الدور المقبل قد يعقد مهمة الأسود في حالة الوقوع ضمن مجموعة قوية، تضم أقوى المنتخبات الافريقية.

وحسب تصنيف الكاف والفيفا، فإن منتخبات غانا والجزائر والكاميرون ونيجيريا وساحل العاج، هي من ستكون على رأس المجموعات الخمس، لكونها آخر منتخبات شاركت في مونديال البرازيل 2014، ثم تنضاف إليها المنتخبات  المتواجدة في المستوى الثاني، والتي يتم ترتيبها حسب تصنيف الاتحاد الدولي الشهري.

ويتواجد في المستوى الثاني للمنتخبات الافريقية، كل من الرأس الأخضر وتونس والسنغال والكونغو وغينيا، أما المستوى الثالث فيضم كل من مصر ومالي والكونغو الديمقراطية والغابون وزامبيا، بينما المستوى يضم جنوب إفريقيا والمغرب وبوركينافاصو ثم أوغندا وليبيا.

ويعتمد الاتحاد الدولي خلال إجراء قرعة دور المجموعات، على مشاركات المنتخبات الإفريقية في الكؤوس العالمية، ومدى مستوى حضورها في النسخ السابقة، مما يقوي حظوظ المنتخبات القارية التي شاركت في دورة البرازيل 2014.

وهذه قائمة المنتخبات الافريقية المؤهلة :

المنتخبات

وحسب تصنيف الفيفا فقد يقع المنتخب المغربي في مجموعة قوية، قد تضم منتخب عربي سواء الجزائر أوتونس أو مصر، أو قد يتواجد في مجموعة مغاربية، كما يمكن أن يسقط  إلى جانب منتخبين قويين من جنوب القارة في مجموعة ساحل العاج أو غانا، وبسبب هذا النظام قد تكون مهمة المنتخب في الدور المقبل صعبة للغاية، أمام منتخبات قوية معتادة على الوصول إلى المونديال في البطولات السابقة.

وبسبب غياب الفريق الوطني عن المنافسات السابقة القارية، وتراجعه في التصنيف العالمي، سيكون محكوما عليه الوقوع في مجموعة نارية.

إقرأ أيضا : الزاكي يعتبر تأهل المنتخب هو الأهم في ظل الغيابات