الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يحقق فوزا ثمينا على غينيا الاستوائية
المنتخب

المنتخب الوطني يحقق فوزا ثمينا على غينيا الاستوائية

حقق المنتخب الوطني فوزا ثمينا على حساب منتخب غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين، في مباراة أقيمت ليلة الخميس بملعب أكادير الكبير، وسط حضور جماهيري غفير.، لحساب تصفيات مونديال 2018 بروسيا.

حسم الفريق الوطني الشوط الأول لصالحه بفضل هدف يوسف العربي في الدقيقة ال30، ثم كاد أن يضيف الهدف الثاني لولا تدخل الحارس الغيني.

وحاول منتخب غينيا الاستوائية العودة في النتيجة لكن دون جدوى بفعل يقظة دفاع المنتخب الوطني بقيادة المهدي بنعطية.

في الشوط الثاني، تعرض المنتخب المغربي لقرار تحكيمي قاسي، بعدما طرد الظهير الأيسر عادل كروشي، مما عقد مهمة الناخب الوطني بادو الزاكي، الذي بحث عن حلول بديلة أخرى، من أجل الحفاظ على التوازن في المباراة.

وفسح النقص العددي المجال أمام الخصوم للقيام بحملات مرتدة، والضغط على مرمى منير المحمدي بهدف تعديل النتيجة، لكن الزاكي أحس بالخطورة وقام بإقحام كل من أشرف لزعر وياسين بامو في الشوط، لتقوية خطوط المنتخب.

وتمكن مهاجم نانت الفرنسي بامو من إضافة الهدف الثاني للأسود في الدقيقة ال66، بعد هجوم منسق قاده حكيم زياش ويوسف العربي.

ومارس منتخب غينيا الاستوائية ضغطا على المنتخب الوطني، وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة، بينما اعتمد لاعبو المنتخب على الهجمات المضادة، والتي شكلت حطورة كبيرة خصوصا بواسطة القادوري وزياش.

أنهى المنتخب الوطني مباراة الذهاب لفائدته بهدفين، مما يسمح للزاكي التفكير في مباراة الإياب يوم الأحد المقبل، والتي ستكون بوابة العبور إلى الدور المقبل من تصفيات المونديال.