الرئيسية / أحوال الناس / الدراجات السياحية تزعج سائقي ”طاكسيات” البيضاء وتعجل بتحركهم
الدراجات السياحية

الدراجات السياحية تزعج سائقي ”طاكسيات” البيضاء وتعجل بتحركهم

يسود استياء كبير في صفوف سائقي سيارات الأجرة بصنفيها بالدار البيضاء، بسبب وضعية خلقت فوضى على حد تعبيرهم، وأثرت على مورد رزقهم.

وآخر الإجراءات التي فجرت غضب ”أصحاب الطاكسيات” بالعاصمة الاقتصادية، وعجلت بتحركهم من خلال جمع عام يعتزمون عقده نهاية الأسبوع الحالي لتحديد الخطوات التصعيدية، الدراجات السياحية التي أطلقت في إطار الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة.

وحسب المعطيات التي حصل عليها ”مشاهد24”، فإن النقابة الوطنية لسائقي سيارة الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تعتبر أن الترخيص لهذا النوع من الدراجات يضيق على مهنيي القطاع، ويمهد لمنعهم في مرحلة مقبلة من التجوال وسط المدينة.

news_1421050770

ولأجل ذلك، تقرر عقد جمع عام مستعجل، تتم خلاله مناقشة كل المشاكل والملفات التي صارت تؤرق سائق سيارة الأجرة في مدينة بحجم الدار البيضاء، وكذا الضغط على المسؤولين لفتح حوار على هذا المستوى في أقرب الآجال.

وقبل الدراجات السياحية، واجه سائقو سيارات الأجرة الصغيرة مشاكل مع سائقي السيارات التي تقدم خدمات النقل اعتمادا على تطبيقات الهواتف الذكية، بسبب توسع نشاطها.

وتطورت الأمور إلى حد نشوب صراعات بين الطرفين، بسبب ترصد سائقي سيارات الأجرة ”التقليدية”، للعاملين بالسيارات ”المتطورة” في مقاطع طرقية بالمدينة.