الرئيسية / أحوال الناس / مقتل 9 أشخاص وإصابة 50 جراء اقتحام شاحنة سوقا في برلين
برلين

مقتل 9 أشخاص وإصابة 50 جراء اقتحام شاحنة سوقا في برلين

قالت الشرطة الألمانية، مساء يومه الاثنين 19 ديسمبر، إن 9 أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب 50 آخرون في عملية دهس استهدفت متسوقين في العاصمة الألمانية برلين.

هذا وأفادت مصادر إعلامية ألمانية بأن سائق الشاحنة قد لاذ بالفرار. وقالت الشرطة الألمانية إن شاحنة صدمت حشدا قرب سوق في برلين.

ونقلت قناة “دوتشي فيلي” عن المتحدثة باسم الشرطة الالمانية قولها إن: “شاحنة اقتحمت مساء اليوم سوقا أقيم بمناسبة عيد الميلاد وسط برلين ما أدى إلى مقتل تسعة اشخاص وسقوط ما لا يقل عن خمسين جريحا” مشيرة إلى أن بعضهم بحالة الخطر.

وأعلنت المتحدثة إلقاء القبض على مشتبه به في حادث الدهس واصفة ما جرى بالاعتداء الإرهابي.

يشار إلى أن استخدام الشاحنات لتنفيذ اعتداءات ارهابية بات وسيلة يستخدمها الارهابيون حيث قتل 80 شخصا على الأقل في اعتداء مماثل عندما أقدم سائق شاحنة على دهس حشد من الناس في أحد شوارع مدينة نيس جنوب شرق فرنسا كانوا محتشدين في منتصف تموز الماضي لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني الفرنسي.

وكانت ألمانيا شهدت خلال الأشهر الماضية سلسلة هجمات حيث أدى انفجار أمام مطعم في مدينة انسباخ إلى مقتل شخص وإصابة 12 آخرين بجروح كما شن طالب لجوء من الجنسية الافغانية هجوما بالفأس داخل قطار في فورتسبورغ ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنه.