الرئيسية / أحوال الناس / تشييع جثمان والدة بنكيران إلى مثواها الأخير في مقبرة الشهداء بالرباط
دفن جثمان والدة بنكيران

تشييع جثمان والدة بنكيران إلى مثواها الأخير في مقبرة الشهداء بالرباط

بدت معالم التأثر  واضحة على ملامح وجه عبد الإله بنكيران،رئيس الحكومة المعين، وهو يتابع بنظرات حزينة عملية دفن جثمان والدته، في مقبرة الشهداء بمدينة الرباط،بعد صلاة العصر، اليوم الثلاثاء.

وأثناء مراسيم التشييع،كان المقرئون يرتلون بأصوات ونبرات عالية ،”سورة ياسين. وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ. إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ” مما أضفى على   المشهد هالة  من الخشوع والتأمل،بفعل الإنصات لكلام الله.

وكانت جنازة الحاجة مفتاحة الشامي، والدة بنكيران قد شيعت انطلاقا من مسجد ساحة الشهداء في محفل رهيب، بحضور حشد غفير من المشيعين، يتقدمهم بعض مستشاري الملك،وزعماء سياسيون من مختلف الأطياف،ووزراء سابقون وحاليون، ونقابيون وحقوقيون، وعدد من وجوه المجتمع المدني.

chamas

وكان سفير روسيا بالرباط، من أعضاء السلك الدبلوماسي الذين قدموا  تعازيهم لبنكيران، عقب الغضب الذي سبق له أن عبر عنه إزاء تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة، بخصوص التدخل الروسي في سوريا، ما دفع صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون إلى استقباله أمس الاثنين.

2omari

وعلى غير عادة بنكيران، في التواصل مع الصحافيين، اعتذر لهم بلباقة عن الإدلاء بأي تصريح بالمناسبة، وهو يتحلقون حوله أثناء ركوبه السيارة،بعد خروجه من المقبرة عائدا إلى بيته، في حي الليمون، لاستقبال المزيد من المعزين الذين يتوافدون عليه منذ ساعات الصباح الأولى من نهار اليوم.