الرئيسية / أحوال الناس / أخنوش مطالب بالتدخل العاجل في ملف سماك الحسيمة لهذه الأسباب
أخنوش

أخنوش مطالب بالتدخل العاجل في ملف سماك الحسيمة لهذه الأسباب

خاض موظفو الصيد البحري أمس (الأربعاء)، للمرة الثانية على التوالي إضرابا عن العمل، تنديدا بالاعتقالات التي طالت مجموعة منهم، إثر حادث مقتل محسن فكري بائع السمك بالحسيمة.

وليس إضراب أمس آخر الخطوات التصعيدية، بل حسب ما كشفه مراد الغزالي الكاتب العام لنقابة موظفي الصيد البحري، في تصريح لـ”مشاهد24”، فإن الاحتجاجات لن تتوقف إلى حين تحرك الوزارة الوصية على القطاع التي يشرف عليها عزيز أخنوش.

الغزالي وبنبرة أفصحت عن استيائه من المسار الذي اتخذه الملف، قال ”أمام حياد الوزارة وصمتها لحدود الساعة، حنا مواصلين تصعيدنا حتى ينصف الموظفون المعتقلون، لأنه حرام شخص قام بواجبه واتبع المساطر يكون مصيره السجن”، مؤكدا أن الوزير أخنوش لم يتخذ أي إجراء ملموس في هذا السياق.

واعتبر الغزالي في ذات التصريح، أن هناك جهات تريد الركوب على الملف، وفي مصلحتها جعل بعض الموظفين أكباش فداء لامتصاص غضب الشارع.

سماك الحسيمة

وفي مطلب قد يعتبره البعض مبالغا فيه، شدد النقابي على أنه من واجب الإدارة ترقية الموظفين المتابعين حاليا، على اعتبار أنهم أدوا واجبهم المهني بشكل كامل.

ومباشرة بعد الاعتقالات التي طالت موظفي الصيد البحري والطبيب البيطري، إثر التحقيقات التي فتحت بخصوص الحادث غير المسبوق بالمملكة، قررت النقابة التحرك من خلال وقفات احتجاجية بكل الموانئ والإدارات المركزية.