الرئيسية / أحوال الناس / إطلاق أول بوابة إلكترونية لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة
بوابة إلكترونية

إطلاق أول بوابة إلكترونية لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

أطلقت جمعية الأمل المغرب بوابة إلكترونية تضم فرص الشغل المتاجة والموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة، الباحثين عن فرص تدريب أو عمل، لتقريب هذه من الشركات على مدار الساعة handiemploi.ma.

وتعتبر هذه البواية أول فضاء إلكتروني، موجه لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة، يساعد على تقوية فرص الولوج إلى سوق الشغل في وجه الحاملين للإعاقة، سواء بالشركات الخاصة أو المؤسسات العامة.

وتتجلى خدمات البوابة الإلكترونية، بتوفير باب خاص بمستجدات مجال التشغيل، وعرض فرص التشغيل بالمغرب، وإنجاز مهام التشغيل، وفضاء خاص بالمترشحين الذين يدلون بسيرهم المهنية.

كما تتيج البوابة للمشغلين، الإطلاع على السير المهنية لطالب الشغل، وانتقاء الترشيحات الملائمة، أما الشركات المعلنة عن مناصب الشغل الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، الصندوق المغربي للتقاعد، وشركات دولية متخصصة في مجالات التواصل.

وتمكن البوابة الإلكترونية الباحثين عن العمل، من اعتماد بعض النصائح المقترحة، يقدمها فريق متخصص في المال، يسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة، بناء مسار مهني جيد، بدء من صياغة سيرة مهنية موفقة، ورفع طلبات إجراء فترة تدريبية التي تتيح الولوج إلى مؤسسات الشغل واكتشاف المهنة.

كما تؤكدا البوابة، أهمية الإشارة إلى حمل الإعاقة، إذ من التوضحيات التي يدلي بها متخصصو البوابة، أن الإعلان عن الإعاقة يحول دون مفاجأة المشغل عند المقابلة، في وقت يسمح الإعلان عن الإعاقة للمشغل بالتخمين في المنصب الملائم للمترشح، وفي الشروط والظروف الواجب توفيرها، تماشيا مع إعاقة المترشح.