الرئيسية / أحوال الناس / تكريم عائشة الشنا وزليخة نصري في اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة
تكريم عائشة الشنا وزليخة نصري في اليوم العالمي للمرأة

تكريم عائشة الشنا وزليخة نصري في اليوم العالمي للمرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، تنظم كلا من النقابة الوطنية لعدول المغرب وجمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالدار البيضاء يوما تكريميا وطنيا لكل من الراحلة زليخة نصري، والفاعلة الجمعوية عائشة الشنا ، يوم غد الاربعاء بالمركب التربوي الحسن الثاني بالبيضاء.

وقد ارتأت اللجنة التنظيمية، حسب بلاغ صادر عنها، أن تكرم هاتين السيدتين، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،  لما أسدوه للوطن من خدمات جليلة، فضلا عن إسهامهما في إغناء الميدان الجمعوي بشكل خاص عبر بصماتهما الواضحة، التي همت الكثير من المشاريع التي تشهد على أثرهما الراسخ.

واستنادا لنفس المصدر، فإن الحفل المذكور سيتميز بالكثير من المفاجآت، على حد تعبيره، فقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لبعض أشهر الفاعلات المغربيات في شتى الميادين ، بالإضافة الى تخصيص فترات للإدلاء بشهادات لأقرباء المكرمتين زليخة نصري وعائشة الشنا.

ستعرف هذه التظاهرة مشاركة فنية متميزة لأسماء معروفة فنيا وثقافيا، من بينها على سبيل المثال، الفنانة المغربية عزيزة ملاك ، الفنانة نادية مختار ، الفرقة الرائدة كازا أكروباط، إضافة إلى  الفقرات الاخرى التي ستؤثت هذا الحفل الذي يحتفي بالمستشارة السابقة للملك محمد السادس زليخة نصري، وبعائشة الشنا، رئيسة جمعية تضامن النسوي .

بادرة الحفل التكريمي الوطني هي ثمرة تعاون بين النقابة الوطنية لعدول المغرب وجمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية والتي ستليها بوادر أخرى في الأفق القريب.

يتضمن برنامج التكريم سهرة فنية تتخللها شهادات وكلمات للسيد ادريس العلمي رئيس النقابة، وممثل محكمة النقض السيد محمد الخضرواي، والسيد حسن الخباز رئيس الجمعية المنظمة.

وتتضمن فقرة تكريم الراحلة زليخة نصري بحضور عائلتها، كلمات القاضية السيدة رشيدة أحفوظ، والسيدة القاضية السيدة زهور الحر، علاوة على شهادات أخرى في حق الراحلة لعدد من معارفها، الذين تعاملوا معها عن قرب.

وخلال هذه التظاهرة، سيلقي الاستاذ عبد الصمد خشيع، المحامي بهيأة خريبكة مداخلة حول ” المرأة والمحاماة ، أي دور ؟. “

أما بخصوص تكريم الفاعلة الجمعوية عائشة الشنا، فإن البرنامج الذي تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، يتضمن فقرة موسيقية مع المطربة الأمازيغية الرايسة مريم عنوز، إضافة إلى  كلمات وشهادات في حقها، كإمرأة قدمت الكثير من أجل الدفاع عن حقوق  الأمهات العازبات  في العيش بكرامة.

ويتوج الحفل، بتوزيع الجوائز على المكرمتين  المحتفى بهما، أومن يمثلهما من أفراد عائلتيهما.