دراسة..تناول فطر المشروم يحد من الاكتئاب

آمال الزاكي
علوم وتكنولوجيا
آمال الزاكي20 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دراسة..تناول فطر المشروم يحد من الاكتئاب

كشفت دراسة جديدة أن مادة “السيلوسيبين” الموجودة في أزيد من 200 نوع من فطر عش الغراب، التي أثبتت فاعليتها في علاج الاكتئاب .

وحسب ما أفادت به صحيفة “صن” البريطانية، تمكن الخبراء من الربط بين مادة “السيلوسيبين” المتواجدة في فطر عش الغراب والتغلب على الشعور بالاكتئاب، حيث أكدوا أن تناول 25 مليغرام من السيلوسيبين، وهي الكمية المتواجدة فيما لا يقل عن 5 حبات من الفطر، يمكن أن تساعد الشخص على التغلب على الاكتئاب لأزيد من 3 أشهر.

وجاءت نتائج الدراسة التي أجريت على عينة تتكون من 12 مريضا بدرجات متفاوتة من الاكتئاب، والذين لم يستجيبوا لعلاجات سابقة مضادة للمرض، حيث أن بعضهم حاول الانتحار.

وعمل فريق الخبراء على إعطاء أفراد العينة أدوية بها جرعات من مادة السيلوسيبين، ما ساهم في تراجع أعراض الاكتئاب بعد أسبوع.

وفي تصريحات لها للصحيفة البريطانية، أكدت المشرفة على الدراسة أنه ” وبعد سنوات من العلاج من الاكتئاب، أصبح المرضى أقل قلقا وأكثر تفاؤلا وقدرة على الاستمتاع بالأشياء”، وذلك نتيجة لتناول المشروم.

وأكدت الباحثة أن نتائج الدراسة تعتبر ثورة في علاج مرض الاكتئاب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق