الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “آي فون” يتيح لرئيسك في العمل التحكم بشاشة هاتفك
آي فون

“آي فون” يتيح لرئيسك في العمل التحكم بشاشة هاتفك

كشفت وثائق أبل لتطوير نسخة iOS 9.3 المقبلة عن ميزة جديدة صغيرة ولكنها مهمة، تسمح لأصحاب العمل والمديرين التحكم في التطبيقات الموجودة على الشاشات الرئيسية لهواتف آي فون الخاصة بالموظفين وتثبيت تطبيقات معينة ومنع الموظفين من تحريكها.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي، فإن هذه الميزة يمكن تفعيلها في حالة الأعمال أو الشركات التي تقوم بتسليم هواتف آي فون للموظفين لديهم، حيث يقوم صاحب العمل بوضع تطبيقات معينة على الشاشة الرئيسية للموظفين، مثل تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بالشركة على الشاشة الرئيسية، مع عدم وجود طريقة لإعادة توزيع أيقونات التطبيقات على الشاشة.
وللقيام بذلك فإن المدير المسؤول سيحتاج إلى سيرفر OS X، بالإضافة إلى مدير الحسابات، لكي يكون قادرًا على تعديل شكل تنسيق التطبيقات، وكذلك إذا تم تضمين أي إشارات الويب على الشاشة الرئيسية، قبل تسليمه للموظفين.
كذلك فسوف يوفر نظام iOS 9.3 ميزة أخرى تسمح لأصحاب العمل إخفاء التطبيقات بما في ذلك تطبيقات النظام من الظهور، بالإضافة إلى منع المستخدمين من تنزيل تطبيقات محددة من App Store إلى أجهزة الشركة.
هذا تغيير كبير، ولم يكن متاحا قبل ذلك على iOS في الماضي، ولكن من المتوقع وجودها في iOS 9.3 ، ما يجعل هذه الأجهزة مقيدة بشكل أكبر.

إقرأ أيضا: 4 أسباب تدفعك لعدم شراء “آي فون 6″ و”6 بلس”