الرئيسية / سياسة / وزيرا الداخلية والدفاع الإسباني بالمغرب لتدارس قضايا الإرهاب
ministres espagne

وزيرا الداخلية والدفاع الإسباني بالمغرب لتدارس قضايا الإرهاب

من المرتقب أن يصل وزيرا الداخية والدفاع الإسبانيين، اليوم الاثنين إلى المغرب، حيث سيعقدان اجتماعا مع كل من وزير الداخلية المغربي محمد حصاد، والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف الوديي، من أجل تدارس مواضيع تخص التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

وإلى جانب التعاون الثنائي في المجال الأمني، من المقرر أن يناقش الطرفان مسائل أخرى تخص الوضع الأمني بالمنطقة خاصة مع تنامي ظاهرة الإرهاب، واتساع نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية خاصة بالمثلث الحدودي الليبي التونسي الجزائري والساحل الافريقي.

ويأتي هذا الاجتماع بعد زيارة قام بها وزير الداخلية الإسباني إلى فرنسا خلال اليومين الماضيين، على خلفية التعاون الثلاثي بين المغرب وفرنسا وإسبانيا في المجال الأمني، ومحاربة الإرهاب.

وتأتي هذه الزيارة، حسب صحيفة “لاإنفورماثيون” الإسبانية، لتؤكد درجة التعاون والثقة بين الأجهزة الأمنية والاستخباراتية للدول الثلاث، إضافة إلى تكافل الجهود من أجل مواجهة والقضاء على الإرهاب الذي بات يهدد استقرار المنطقة ككل.

إقرأ المزيد:“داعش” تعجل بلقاء مشترك لوزراء الداخلية والدفاع المغاربة والإسبان

هذا ومكن التعاون الاستخباراتي المغربي الإسباني من تفكيك خلية إرهابية، يوم الثلاثاء المنصرم، حيث تم اعتقال زعيمها في منطقة سان مارتين دي لافيغا في نواحي مدريد العاصمة، في وقت ألقت السلطات المغربية القبض على 13 من عناصر الخلية في خمس مدن مغربية.