“داعش” تعجل بلقاء مشترك لوزراء الداخلية والدفاع المغاربة والإسبان

بعد أن مكن التنسيق المغربي الإسباني، من اعتقال 14 شخصا لهم علاقة بتنظيم “داعش” قبل يومين فقط، ينتظر أن يحل وزيرا الداخلية والدفاع الإسبانيين بالمغرب مطلع الأسبوع المقبل.

وحسب ماذكرت وسائل إعلام إسبانية، فإن “خورخي فرنانديث دياث” وزير الداخلية الإسباني و”بيدرو مورينيس” وزير الدفاع سيزوران المغرب الاثنين المقبل، للقاء نظيريهما المغربيين محمد حصاد، وزير الداخلية وعبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، لتباحث مجموعة من القضايا، في مقدمتها الإرهاب.

وخلال هذا اللقاء، الذي يعقد عقب عملية أمنية مشتركة ناجحة، سيتم التركيز على سبل تطوير وسائل مواجهة التهديدات الإرهابية الحالية التي تتربص بالبلدين وبالمنطقتين الأوربية والمغاربية، بشكل عام.

كما ستكون من بين الملفات المطروحة للنقاش القضايا المؤثرة بشكل مباشر في العلاقات المغربية الإسبانية، وأبرزها أوضاع مضيق جبل طارق.

إقرأ أيضا: الملك محمد السادس يستقبل سفيري فرنسا واسبانيا بمناسبة انتهاء مهامهما

اقرأ أيضا

لفتيت يعلن عن تخصيص مليار درهم لتأهيل الأسواق الأسبوعية

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار دهم لبرنامج تأهيل الأسواق الأسبوعية وعصرنة المرافق والتجهيزات العمومية المحلية ذات الطابع التجاري بهذا الفضاء.

الهجرة وتأمين الألعاب الأولمبية.. مباحثات تجمع لفتيت ونظيره الفرنسي

استقبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي جيرالد دارمانان، بحضور عدد من المسؤولين رفيعي المستوى بالبلدين.

تنزيل ورش الجهوية المتقدمة يعود للواجهة بالبرلمان

يعود ملف تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *