الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.. نواب المعارضة يضعون الوفاء بالالتزامات تحت المجهر

تقدم الفرق والمجموعة النيابية بالغرفة الأولى للبرلمان، اليوم الأربعاء، ملاحظاتها بشأن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة التي عرضها رئيس هذه الأخيرة عزيز أخنوش، شهر أبريل الماضي.

وطبقا لأحكام الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، تنعقد بعد زوال اليوم، جلسة مناقشة هذه الحصيلة المرحلية، حيث ستمحص فرق المعارضة على وجه الخصوص، في ما لم تتمكن الحكومة من الوفاء به من التزامات وتعهدات، خلال نصف ولايتها.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قد قدم في 24 أبريل الماضي، الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، طبقا للفصل 101 من الدستور.

وأكد أخنوش، أن ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية، فاق كل التوقعات والانتظارات، مشيرا إلى الحرص على التنزيل الأمثل للمشاريع الملكية ذات البعد الاجتماعي تحديدا.

وبافتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، كانت فرق نيابية تمثل المعارضة، قد وجهت انتقادات للحكومة، مسجلة عدم تنفيذ معظم الالتزامات الواردة بالبرنامج الحكومي.

اقرأ أيضا

بنموسى: حريصون على ضمان حقوق التلاميذ والأساتذة وقرارات التوقيف ترتبط بتجاوزات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حرص الحكومة على ضمان حقوق الأساتذة وحق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، في الوقت ذاته.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.

لجنة برلمانية تدرس تعديلات على قانون التعاونيات

تدرس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مقترح قانون يقضي بإدخال تعديلات على القانون المتعلق بالتعاونيات التي تلعب دورا مهما في تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة.