الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.. نواب المعارضة يضعون الوفاء بالالتزامات تحت المجهر

تقدم الفرق والمجموعة النيابية بالغرفة الأولى للبرلمان، اليوم الأربعاء، ملاحظاتها بشأن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة التي عرضها رئيس هذه الأخيرة عزيز أخنوش، شهر أبريل الماضي.

وطبقا لأحكام الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، تنعقد بعد زوال اليوم، جلسة مناقشة هذه الحصيلة المرحلية، حيث ستمحص فرق المعارضة على وجه الخصوص، في ما لم تتمكن الحكومة من الوفاء به من التزامات وتعهدات، خلال نصف ولايتها.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قد قدم في 24 أبريل الماضي، الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، طبقا للفصل 101 من الدستور.

وأكد أخنوش، أن ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية، فاق كل التوقعات والانتظارات، مشيرا إلى الحرص على التنزيل الأمثل للمشاريع الملكية ذات البعد الاجتماعي تحديدا.

وبافتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، كانت فرق نيابية تمثل المعارضة، قد وجهت انتقادات للحكومة، مسجلة عدم تنفيذ معظم الالتزامات الواردة بالبرنامج الحكومي.

اقرأ أيضا

أخنوش يمثل الملك في المؤتمر الدولي حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

حل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بعمان لتمثيل الملك محمد السادس، في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي ينعقد في منطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان).

مجلس الحكومة يتدارس الأربعاء ملفات مهمة

ينعقد بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

تعديل قانون التعويض عن حوادث الشغل تحت المجهر بالبرلمان

يحرز مقترح قانون يروم إجراء تعديلات بخصوص التعويض عن حوادث الشغل، تقدما داخل قبة البرلمان.