برلماني يتهم وزيرا مغربيا بالتحرش داخل البرلمان

في خطوة غير مسبوقة، اتهم عبد الله البقالي،  النائب البرلماني، وزيرا في  حكومة عبد الإله بنكيران، بالتحرش الجنسي، بفتاة قال إنها أثارت إعجابه، ويتعلق الأمر بالحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والذي اتهمته صحافية بمحاولة طردها من مجلس النواب، بسبب لباسها ” غير المحتشم”، وفق يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا السبت.
ويبدو، حسب نفس الجريدة، أن اتهامات البقالي سيكون لها مابعدها، خاصة انها صادرة عن نائب برلماني وقيادي في الجنة التنفيذية في حزب الاستقلال، ضد عضو في الحكومة، وكون الواقعة وقعت داخل مؤسسة تشريعية دستورية، مما يستدعي فتح تحقيق قضائي في هذه الاتهامات.
لكن مصدرا من مكتب  مجلس النواب،أكد أن المجلس رفض إقحام نفسه في قضية الوزير الشوباني والصحافية، بخصوص طبيعة اللباس الذي كانت ترتديه، والذي أقر بانه ” كان شفافا ولا يليق بحرمة المؤسسة البرلمانية، باعتبارها مؤسسة دستورية لها وقارها وهيبتها، وتتطلب من الوافدين عليها الالتزام بهندام يليق بصورة وحرمة المؤسسة”.
كما طلب وزير الاتصال من الصحافية التوجه إلى القضاء لمقاضاة الوزير الشوباني ، في حال وجود أي ضرر.

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *