الرئيسية / سياسة / مهدي جمعة ينوي حل رابطات حماية الثورة

مهدي جمعة ينوي حل رابطات حماية الثورة

قال مهدي جمعة أن حكومته وضعت منهجية وخطة عمل لتطبيق كل باب من أبواب الخارطة مثل حلّ رابطات حماية الثورة وتحييد المساجد.وأضاف ان حكومته تنظر لهذا الموضوع  كخروج عن القانون وكل إنسان يدعو الى العنف فهو يدخل تحت طائلة القانون.
 وانها على استعداد لمراجعة التعيينات في الادارت التي لها تداخل او تعد في  تماس مع الانتخابات وهم ملتزمون بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
وأوضح في حوار كان له مع قناة فرانس24 أن زيارته الأخيرة لدول الخليج  من شأنها أن تحسن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية، وتنعيش علاقات التعاون مع دول الخليج، ونفى بالمناسية  وجود إشكال مع القطر الليبي موضحا أن هناك اشكالية في ضبط الحدود كما اشار الى ان تونس لها علاقات جيّدة مع الدول المغاربية.
وبالنسبة لخطة حكومته ضد الارهاب اوضح مهدي جمعة ان الخطة تجاوزت مرحلة الاعداد الى مرحلة  التطبيق واول هذه المراحل ضرب الجناح العسكري  للجماعات الارهابية التي تمثل تهديدا حينيا لتونس ولكن الخطة طويلة المدى حتى تصل الى مرحلة تجفيف المنابع المادية والفكرية وتحييد المساجد.
وصرح بالمناسبة أنه سيناقش خلال زيارته للولايات المتحدة الأمور الاقتصادية والسياسية والتكنولوجيا والتعليم وهي فرصة للارتقاء بعلاقات تونس مع الدول الصديقة مع ضمان عدم التدخل في شؤون الغير.