الرئيسية / سلايد شو / المغرب والكوت ديفوار يعملان على إعطاء “النموذج الأفضل” في إفريقيا
SM Le Roi-projet de sauvegarde et de valorisation de la Baie de Cocody-G2

المغرب والكوت ديفوار يعملان على إعطاء “النموذج الأفضل” في إفريقيا

أكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية الإيفواري شارل كوفي ديبي، أمس الأربعاء بأبيدجان، أن المغرب والكوت ديفوار يعملان على إعطاء “النموذج الأفضل” في إفريقيا، من خلال شراكة ثنائية “صريحة، إستراتيجية ورابحة لكلا الطرفين”.

وقال كوفي ديبي في تصريح للصحافة، بمناسبة التوقيع على 22 اتفاقية شراكة في إطار الاجتماع الأول لمجموعة الدفع الاقتصادي المغربية- الإيفوارية، إنه “وعلى ضوء رزمة الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والكوت ديفوار في إطار الزيارة التاريخية التي يقوم بها جلالة الملك لبلدنا، نحن بصدد تنفيذ إرادة قائدي البلدين، جلالة الملك ورئيس جمهورية الكوت ديفوار، بما يمكن من تعزيز التعاون الثنائي وتأكيد أن التحالف والانسجام وتوحيد الجهود ممكن في إفريقيا”، وفق وكالة الأنباء المغربية.

وتماشيا مع هذه الرؤية – يضيف ديبي- عملت وزارتا خارجية البلدين على توفير التأطير الضروري من أجل تسهيل تنفيذ هذا التعاون، مضيفا أن مجموعة الدفع الاقتصادي المغربية- الإيفوارية ستمكن، لا محالة، من توحيد الجهود وعقد تحالفات بين القطاعين الخاصين المغربي والإيفواري.

وقال “سوف نضاعف جهودنا وننجز أكثر من ذلك لأنها إرادة قائدي البلدين اللذين ينعمان برؤية متبصرة ومستنيرة نحن بصدد تنفيذها على أرض الواقع”، مشيرا إلى أنه سيتم كل ستة أشهر إنجاز تقييم استنادا على مؤشرات للأداء من أجل ضمان التتبع وإضفاء دينامية أكبر على التعاون الثنائي.