الرئيسية / سلايد شو / موظفو وزارة التجارة الخارجية غاضبون
موظفو التجارة الخارجية

موظفو وزارة التجارة الخارجية غاضبون

عبّر موظفو وزارة التجارة الخارجية عن غضبهم وعدم رضاهم على القرار المتخذ القاضي بنقلهم إلى مقر جديد، يفتقد في نظرهم”لأدنى شروط السلامة والصحة”، ويتسبب “في تهديد حياة الموظفين بفعل غياب تجهيزات التهوية الضرورية لتجدد الأوكسجين”.

كما اشتكوا من “تكديس الموظفين داخل فضاءات ضيقة لاتتسع  للجميع”، الأمر الذي دعا النقابات القطاعية بوزارة التجارة الخارجية إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم أمس الخميس.

وقال بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، “إن الوقفة عرفت نجاحا كبيرا، سواء على مستوى الكم، حيث عرفت مشاركة الأغلبية الساحقة من الموظفين، أو على مستوى الكيف بالنظر للشعارات القوية التي رفعت خلالها.”

وانتقد المشاركون في الوقفة قرارات الكاتب العام للوزارة، وخاصة ما يتعلق ب” تدبير تنقيل الموظفين” إلى المقر الجديد، واصفين مقاربته للعملية بأنها ” ارتجالية وانفرادية”، على حد تعبيرهم، ومطالبين برحيله.

وعلم أنه على إثر تلك الوقفة قام وزير التجارة الخارجية بدعوة النقابات إلى اجتماع عاجل اليوم الجمعة لتدارس المشكل، الذي بات يشكل مصدر قلق لعدد من العاملين في هذه الوزارة، لا سيما في ظل ” تعطل منظومة التهوية داخل المقر الجديد، وما ينتج عنه من نقص في الأوكسيجين”، حسب البلاغ نفسه.