خلافات بنكيران ومزوار تؤجل المصادقة على البرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار16 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خلافات بنكيران ومزوار تؤجل المصادقة على البرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية
19b78fed6b8f594b1d412750b4efe365 - مشاهد 24

حسم زعماء أحزاب تحالف الأغلبية الحكومية، أمر اسم المرشح لخلافة كريم غلاب على رأس مجلس النواب، وفق مانشرته يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الاثنين.
وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة التحالف الحكومي، عقب الاجتماع الذي عقده الأمناء العامون للأحزاب الأربعة، مساء يوم الجمعة الماضي، أنه تم تأكيد تزكية رئاسة تحالف الأغلبية لترشيح رشيد الطالبي العلمي، من فريق التجمع الوطني للأحرار، باسم الأغلبية في انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الدورة الربيعية المقبلة.
وجاء القرار  لوضع حد للجدل الذي أثاره إعلان مصطفى المنصوري عن نيته الترشح لهذا المنصب.
وأفادت مصادر من الأغلبية، أن الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بمقر رئاسة الحكومة، بحضور زعماء الأحزاب المشاركة في الحكومة، حسم في نقطة وحيدة، وهي مرشح الأغلبية للمنصب الثالث في هرم الدولة، في حين تم تأجيل الحسم في أرضية أولويات البرنامج الحكومي، وميثاق الأغلبية الجديد، إلى اجتماع آخر، بسبب اعتراض بنكيران على مجموعة من مقترحات حزب التجمع الوطني للأحرار، تهم النشاط الاقتصادي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق