الرئيسية / سلايد شو / البرلمان الأوربي يوجه صفعة قوية إلى البوليساريو والجزائر على خلفية اختلاس المساعدات الإنسانية
Polisario-run-refugee-camps-CROPPED

البرلمان الأوربي يوجه صفعة قوية إلى البوليساريو والجزائر على خلفية اختلاس المساعدات الإنسانية

قالت يومية ” المساء” المغربية، في عددها الصادر غدا الخميس، إن البرلمان الأوربي وجه صفعة قوية إلى جبهة البوليساريو، على خلفية فضيحة اختلاس المساعدات الموجهة إلى سكان المخيمات، حيث صادقت لجنة مراقبة الميزانية، أمس الثلاثاء، في بروكسيل، على قرار يدعو اللجنة الأوربية إلى ملاءمة مساعدات الاتحاد مع الاحتياجات الحقيقية للسكان.

وأوضحت اللجنة في قرارها، الذي جاء ضمن تقرير يتعلق بتنفيذ الميزانية العامة لسنة 2013، أن المكتب الأوربي لمكافحة الغش أعد تقريرا رصد اختلاسات مكثفة ومنظمة للمساعدات الإنسانية الدولية من قبل الجزائر والبوليساريو.

وطالبت اللجنة بإعادة تقييم وملاءمة المساعدات الإنسانية المقدمة من طرف الاتحاد الأوربي مع الحاجيات الحقيقية للسكان.

وأضافت نفس الصحيفة، أن اللجنة طالبت الجهاز التنفيذي الأوربي بتقديم توضيحات حول الإجراءات المتخذة، ردا على خلاصات تقرير المكتب الأوربي لمكافحة الغش، الذي يشير إلى أن جزءا هاما من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف يتم اختلاسها بطريقة منظمة منذ سنوات عديدة لفائدة مسؤولين جزائريين كبار وقادة البوليساريو.

ومن أبرز التوصيات المقدمة إلى اللجنة الأوربية إبعاد المساعدات الموجهة إلى المخيمات عن الشخصيات الجزائرية وأعيان البوليساريو، الذين أثبت التقرير الأوربي تورطهم في اختلاس هذه المساعدات.