الرئيسية / سلايد شو / أطباء في مصحات بالرباط يلهبون أسعار العمليات الجراحية
st .Deala (101)

أطباء في مصحات بالرباط يلهبون أسعار العمليات الجراحية

قالت يومية ” المساء” المغربية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن معطيات موثوقة، حصلت عليها، كشفت أن بعض المصحات بالرباط تجري عمليات بأسعار خيالية تتجاوز في أحيان عدة ثلاثة أضعاف ثمنها الحقيقي.

وأكدت المعطيات ذاتها، أن إحدى المريضات التي كانت تتابع علاجها على مستوى جراحة العظام، فجرت قنبلة من العيار الثقيل، حينما أجرت عملية جراحية بإحدى مصحات الرباط بمبلغ 3 ملايين سنتيم في حين أن “الثمن المتعارف عليه” لا يتجاوز 7 آلاف درهم.

ووفق المعطيات نفسها، فإن المريضة لم تكتشف أن المصحة التي أجرت لها العملية قامت ب”النفخ” في فاتورتها، بالإضافة إلى العمولة التي أخذها أحد الأطباء بشكل غير قانوني، إلا بعد أن ” أحست بآلام على مستوى المكان الذي شمله التدخل الطبي، حيث زارت مصحة أخرى، وحددت الثمن في 7 ألاف درهم فقط، قبل أن تزور مصحات أخرى لتكتشف أنها تعرضت لعملية نصب من إحدى المصحات الشهيرة بالرباط”.

في السياق نفسه، أكدت مصادر للجريدة، أن الحالة التي تعرضت لعلية النصب، ليست هي الأولى، إذ كرس الأطباء ” عادة” أصبحت قائمة تقضي بالحصول على عمولات ليست مدرجة في الفواتير التي تمنحها المصحات للتهرب من دفع النسبة المخصصة للضريبة، موضحة أن هذه الظاهرة هي التي تساهم في النفخ في تكلفة العملية.

الصورة: أرشيف.