بنكيران يلمح لقضية أوزين : سنتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب

انعقد اليوم الخميس في الرباط، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المغربية، تحت رئاسة السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، خصص لمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية و التنظيمية، والمصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا، و مدارسة عدد من المستجدات.

في البداية، نوه السيد رئيس الحكومة في كلمته بعمل كل من السيد وزير الاقتصاد والمالية والسيد الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية وأطر الوزارة، على النجاح في اعتماد مشروع قانون المالية لسنة 2015، والذي نشر بالجريدة الرسمية قبل حلول نهاية السنة الميلادية، معتبرا أن هذا التصويت يشكل علامة من علامات الصحة الجيدة للدولة والحكومة والبرلمان بأغلبيته ومعارضته، رغم ما قد يثار من نقاشات التي تبقى ضرورية للممارسة الديمقراطية السليمة.

كما أكد السيد رئيس الحكومة، وفق بلاغ تلاه السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن الحكومة هي حكومة مسؤولة تتحمل مسؤوليتها، كما يتحمل كل عضو فيها مسؤوليته، وأن المغرب دولة لها أعراف وقواعد تؤطر عملها، ومن هذه القواعد أنها تعمل على التحقق من القضايا والأوضاع التي تثار وتأخذها بعين الاعتبار، وتتحمل مسؤوليتها من أجل اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

ورأى بعض المتتبعين، في الكلمات الأخيرة، لبنكيران تلميحا ضمنيا لقضية مابات يعرف ب”فضيحة العشب”،والتي تتعلق أساسا بمحمد اوزين، وزير الشباب والرياضة، الذي أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس بتوقيف أنشطته، في انتظار نتائج التحقيق المفتوح بخصوص النازلة، لتحديد مصيره.

وقد كان لافتا للانتباه حضور أوزين اجتماع المجلس الحكومي اليوم، بعد أن أدلى بتصريح لوكالة الأنباء المغربية، عبر فيه عن استعداده لتقديم استقالته، إذا أثبت التحقيق تورط وزارته في القضية.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق. …

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *