بلعسال: الأحزاب المغربية ستكون في مواجهة دخول سياسي غير عادي

قال شاوي بلعسال، رئيس فريق الاتحاد الدستوري بمجلس النواب، المتموقع في المعارضة، إن الدخول البرلماني المقبل، سيتميز بتوترات وضغوط كبيرة، خاصة وأن الهاجس الانتخابي سيكون حاضرا بقوة في كل السجالات السياسية داخل قبة البرلمان، مضيفا في تصريح صحافي  ، بأن البرلمانيين سيكونون “أمام سنة انتخابية بامتياز”.
 وأضاف  أن هناك قوانين وقضايا عديدة تنتظر الحسم وأخرى لم تنجز بعد، “علما أنه كان من المفروض أن نكون قد انتهينا من التحضير منذ مدة للاستحقاقات المقبلة”.
وأوضح رئيس الفريق الدستوري بمجلس النواب في التصريح ذاته، لوكالة الأنباء المغربية، أن “الأحزاب ستكون في مواجهة دخول سياسي غير عادي” معبرا عن الأسف لكون المغاربة “وبعد أزيد من سنتين من المصادقة على الدستور ومرور نحو نصف ولاية الحكومة الحالية، لم يلمسوا بعد ثمار الدستور الجديد لان الحكومة لم تعمل على تنزيل مقتضياته وتنفيذ برنامجها الذي وعدت به الناخبين وانغمست بالمقابل في سجالات سياسية فارغة”.
وكشف بلعسال أن أحزاب المعارضة، ستعقد اجتماعا موحدا قبل الدخول المقبل لتنسيق مواقفها، خاصة في ظل غياب الإجماع أو حتى التوافق حول عدد من الملفات الحساسة وهو ما يشكل عاملا مشوشا على الحقل السياسي المغربي.

اقرأ أيضا

الملك يجدد التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام للعدوان على قطاع غزة

جدد الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام والشامل للعدوان غير المسبوق على قطاع غزة، والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية في القطاع بأكمله.

الملك محمد السادس يتكفل بإطعام جميع أعضاء وفود القمة الإسلامية في بانجول

أفادت صحيفة "أنباء" الموريتانية، أن الملك محمد السادس تكفل بمهمة إطعام جميع وفود ورؤساء الدول المدعوين إلى القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالعاصمة الغامبية بانجول تحت شعار: "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة".

الملك محمد السادس يوجه خطابا إلى القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي

وجه الملك محمد السادس، خطابا إلى القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالعاصمة الغامبية بانجول تحت شعار ” تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *