الرئيسية / سياسة / الاتحاد الأوروبي ينوه بقرار المغرب إطلاق جولة ثانية لتسوية أوضاع المهاجرين
جولة ثانية لتسوية أوضاع المهاجرين
مهاجرون بالمغرب أثناء عملية تسوية أوضاعهم

الاتحاد الأوروبي ينوه بقرار المغرب إطلاق جولة ثانية لتسوية أوضاع المهاجرين

نوه الاتحاد الأوروبي بمبادرة المغرب الخاصة بإطلاق جولة ثانية لتسوية أوضاع المهاجرين بناء على تعليمات من الملك محمد السادس.

وعبر الاتحاد الأوروبي على لسان رئيس بعثته بالمغرب، روبرت جوي، عن دعمه للمبادرة المغربية حيث قال، “أريد أن أشيد بمبادرة المغرب الرامية إلى المضي قدما في هذا المجال المعقد للغاية”.

وجاءت تصريحات جوي في أعقاب لقاء عقده سفراء الدول الأوروبية المعتمدين بالمملكة مع الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية ناصر بوريطة والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي اضريس، والتي تم من خلالها عرض السياسة المغربية في مجال الهجرة.

واعتبر روبرت جوي أن الأسباب التي تدفع الناس إلى الهجرة معقدة للغاية وأنه يصعب تدبيرها، مشيرا إلى أن المغرب لطالما تحمل مسؤوليات في هذا الجانب.

وقال رئيس البعثة الأوروبية في المغرب إن المملكة حققت إنجازات مدهشة في مجال تدبير الهجرة، مضيفا أن المغرب شريك أساسي للاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة.

وبدوره قال ماركوس وولك، المكلف بأعمال بسفارة ألمانيا بالرباط، إن بلاده نحت منحى مشابها للمغرب في سياسة الهجرة مذكرا بالتعاون بينهما في هذا المجال وبأنهما سيترأسان معا ابتداء من 2017 المنتدى الدولي حول الهجرة والتنمية.

هذا ويعد إطلاق جولة ثانية لتسوية أوضاع المهاجرين بالمغرب تأكيدا جديدا من طرف المملكة على سياستها في مجال الهجرة النابعة من ثقافة حقوق الإنسان لضمان حقوق المهاجرين الذي اضطرت أسباب إنسانية مختلفة للبحث عن فرص عيش أفضل.

للمزيد: المساعدات الإنسانية المغربية تصل إلى المهاجرين الأفارقة المطرودين من الجزائر