الرئيسية / سياسة / إعلام مدغشقر يشيد بزيارة الملك ويعتبرها رد جميل في الوقت المناسب
مدغشقر

إعلام مدغشقر يشيد بزيارة الملك ويعتبرها رد جميل في الوقت المناسب

أشادت عدد من المنابر الإعلامية الملغاشية بالزيارة الملكية لجمهورية مدغشقر التي ما تزال متواصلة، معتبرة أنها دليل على عمق العلاقات التي تربط البلدين من عقود.

ولأنها زيارة استثنائية، أطلق خلالها الملك محمد السادس مجموعة مشاريع اجتماعية من شأنها تغيير عيش فئة كبيرة من السكان الملغاش للأفضل، فإن وسائل الإعلام علقت على الأمر بأنه رد جميل قدمته مدغشقر للأسرة العلوية، جاء في وقت مناسب.

ومن بين المنابر الملغاشية التي تحدثت عن زيارة الملك لمدينة أنتسيرابي على وجه الخصوص، موقع ”ليكسبريس دو مدغسكر”، حيث كتب أن العاهل المغربي خلق الحدث بحلوله بها، وتواصله مع السكان، ثم مقامه بالفندق التاريخي ”لي تيرم” الذي احتضن جده الملك الراحل محمد الخامس خلال منفاه.

ونوه في ذات السياق، بالمشاريع التي وضع الملك محمد السادس حجرها الأساس، وخصوصا مركز التكوين المهني المؤهل لاستقبال 1000 شاب وشابة.

من جهته، تطرق موقع ”نيوز مدا”، إلى المركز الذي سيوفر تكوينات لشباب أنتسيرابي في شعب متعددة، في مقدمتها السياحة والنسيج والبناء، كما أبرز أهمية إنشاء المستشفى الذي يهم صحة الأم والطفل، مشيرا إلى أنه بنية ستسفيد منها كل ساكنة مدغشقر والمناطق المحيطة بها.