الرئيسية / انتخابات / العماري: جهات خارجية تحاول زعزعة استقرار المملكة ولا أقصد المغاربة
العماري

العماري: جهات خارجية تحاول زعزعة استقرار المملكة ولا أقصد المغاربة

بعد تصريحه بخصوص محاولات قائمة لزعزعة استقرار المملكة الذي أثار الجدل وتداولته عدد من المنابر، أوضح إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه قصد بكلامه جهات خارجية وليس طرفا أو حزبا مغربيا.

العماري الذي حل بمدينة المحمدية مساء اليوم (الخميس)، ضمن جولات حزبه الانتخابية، قال ”اليوم بغيت نبلغ رسائل لمن يهمهم الأمر، بغيت نبلغ رسائل للناس الذين يهمهم شأن هذه البلاد سواء في الداخل أو في الخارج”.

وتابع كلامه مركزا على رسالة بعينها، حيث أضاف ”لا اقصد المغاربة ولا أي حزب ولا تيار مغربي، من أقصدهم يتواجدون خارج البلد ويحاولون زعزعة استقراره”.

وبعد رسالة التوضيح، شدد قائد الأصالة والمعاصرة على أن المغرب قوي بشعبه الذي لديه مناعة عبر التاريخ، قائلا ”أنا واثق أن الشعب سيتصدى لهذه الخطة، ولا يمكن أن يجعلوا من بلدنا بحال بلدان أخرى”.

وكان إلياس العماري حذر في آخر تصريحاته، من خطر يتهدد المغرب، قد يقوده لنفس السيناريوهات التي تعيشها سوريا أو ليبيا، وهو ما جعل المتتبعين للشأن السياسي يتساءلون عن الجهات التي يعنيها الأمين العام، وعن مصلحتها وراء ذلك.

ومن جهة أخرى، وعد العماري سكان مدينة المحمدية، بإعادة الأمل الذي انعدم حسب تعبيره خلال السنوات الخمس الماضية، متعهدا مرة أخرى بتوزيع خيرات وموارد المغرب بالتساوي.