الرئيسية / انتخابات / مواطنة تقتحم مهرجان بنكيران وتصرخ: “فين كنتو ملي كان ولدي مريض؟”
بنكيران

مواطنة تقتحم مهرجان بنكيران وتصرخ: “فين كنتو ملي كان ولدي مريض؟”

خلقت امرأة بمدينة فاس الحدث، عندما أرادت اقتحام المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب العدالة والتنمية، مساء أمس الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، للوصول إلى أمينه العام عبد الإله بنكيران بالقوة، لإبلاغ رسالتها وسط منع شديد تعرضت له من طرف الحراس الخاصين، قبل أن تصرخ بصوت عال: “بغيت نهدر معاك.. بغيت نهدر معاك” في إشارة إلى بنكيران.

وأظهر شريط فيديو قصيرة بثه موقع “يوتيوب” هرع عدد كبير من حراس الأمن لتطويق المواطنة، فيما حاول أشخاص موالون لحزب العدالة والتنمية استمالتها من أجل العذول عن طلبها المتمثل في لقاء بنكيران الذي خاطبها “ماشي دابا.. ماشي دابا”.

محاولات ثني المرأة للتقدم صوب زعيم “المصباح” لم تمنع المواطنة من التمسك بطلبها وهي تصرخ بأعلى صوتها: “فين كونتو فاش كان ولدي مريض” لكن رغم صراخها باءت محاولاتها بالفشل في الوصول إلى المنصة، ليرد عليها بنكيران “بكل فرح عليا نمشي عندها ونتصنت ليها لكن كل واحد عندو غرض”.

المهرجان الخطابي الذي نظمه بنكيران بفاس أرجعه لنقطة الصفر، حيث عاد لتداول عبارة قيل عنها الكثير وأثارت الجدل وهي “التحكم”، حيث أكد بنكيران أن التحكم “مخبي بحال التماسيح في الماء وبحال العفاريت في الديور المهجورة”، داعيا ساكنة فاس إلى نصرة المبادئ والأخلاق.

ووعد بنكيران، ساكنة المدينة العلمية، أنه سيعود إلى فاس للاحتفال رفقتهم في حالة منحوه ثمانية مقاعد، قائلا “إلا عطيتونا ثمانية ديال المقاعد غادي نديروا حفلة هنا”.