الرئيسية / سياسة / مسلحون بالسيوف يطاردون حافلة بسلا
44e8cd4af8aeeef9fa87028002b6a39f

مسلحون بالسيوف يطاردون حافلة بسلا

عاش ركاب حافلة للنقل الحضري بحي سيدي موسى بمدينة سلا، أمس الاثنين 30 يونيو 2014، لحظات رعب حقيقية، بعد أن كسر ثلاثة أشخاص، مسلحين بسيفين من الحجم الكبير، زجاج حافلة للنقل الحضري، ومطاردتها بدراجة نارية، بعد محاولة سائق الحافلة الإفلات منهم، وفق مانشرته يومية” المساء” في عددها الصادر غدا الأربعاء.
وفوجئ عدد من ركاب الخط 13، الذي يؤمن النقل بين الرباط وحي اشماعو بمدينة سلا، بثلاثة أشخاص في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، وهم يحاولون استفزاز السائق، قبل أن يقوم أحدهم بإخراج سيف، وتكسير زجاج الحافلة، ما أدى إلى إصابة راكبة في عينها. وبعد انطلاق السائق لحق اثنان من المهاجمين بالحافلة، حيث تعمد أحدهما إشهار سيفه، ما أدى إلى حالة كبيرة من الخوف وسط الركاب، خاصة بعد أن تمكن أحد المسلحين من استعمال قبضة سيفه لتكسير زجاج باب الحافلة.
وحسب شهود عيان، عمد سائق الحافلة إلى التوجه نحو مقر المقاطعة الإدارية الثانية، أملا في طلب النجدة، ليجد أبوابها مغلقة، فيما توقف المهاجمون أمتارا قليلة بعيدا عن الحافلة، وبعد تأكدهم أن مساعي السائق والركاب للاحتماء بالمقاطعة فشلت، انطلقوا صوب الحافلة ليستعين أحدهم بحجر كبير كان في يده من أجل رشق الحافلة غير أن التسديدة أخطأت هدفها، وأصابت سيدة متقدمة في السن كانت ضمن الركاب في قدمها، كما أصيبت أخرى بجروح، قبل أن يغادر المهاجمون المكان.