الرئيسية / سلايد شو / العنصر يدعم بقاء ” لائحة الشباب” لكن بشروط
"لائحة الشباب"

العنصر يدعم بقاء ” لائحة الشباب” لكن بشروط

عبر امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، عن دعمه وتأييده لبقاء “لائحة الشباب” خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

وحسب مصدر موقع “مشاهد 24″، فإن العنصر طمأن شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان، خلال اجتماعه بهم يوم أمس السبت، بدفاعه عن بقاء اللائحة الوطنية للشباب، بعدما تداولت أخبار بعزم وزارة الداخلية حذفها.

وعلل المسؤول الحزبي دفاعه على بقاء “اللائحة الوطنية للشباب”،  بكون”حذفها سيضر بصورة المغرب لدى الخارج، وسيعد تراجعا عن المكتسبات التي حققها الشباب المغاربة في ظل الدستور الجديد لسنة 2011”.

غير أن رئيس جهة “فاس مكناس” يضيف مصدر الموقع، شدد خلال هذا اللقاء على ضرورة وضع نص قانوني ينظم هذه اللائحة، ويقلل من الاختلالات التي تعرفها.

كما اعتبر العنصر أن هذا الترافع الذي يقوم به زعماء الشبيبات الحزبية، مع الأمناء العامين “مهم وضروري”، منتقدا في الوقت نفسه الأصوات الرافضة لهذه الخطوة.

ويأتي هذا اللقاء، ضمن سلسلة من اللقاءات عقدها قادة الشبيبات الحزبية، مع الأمناء العامين للأحزاب، وذلك من أجل إقناعهم ببقاء اللائحة، حيث عقدوا لقاءا مع عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، الذي لم يحسم موقفه من بقاء أو إلغاء هذه اللائحة.

كما عقد هؤلاء القادة، لقاءا مع حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي أكد دفاعه عن اللائحة وبالتالي بقاءها، وهو الموقف الذي عبر عنه كل من إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

يذكر أن لائحة الشباب قد خلقت جدلا كبيرا، بعد تداول أخبار عن عزم وزارة الداخلية حذفها، باعتبارها “ريعا سياسيا”، الشيء الذي أغضب شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان، فيما طالبت شبيبات الأحزاب اليسارية الصغرى بحذفها ونوهت بذلك.

إقرأ أيضا: العماري مع الإبقاء على لائحة الشباب في الاستحقاقات المقبلة