الرئيسية / المغرب الكبير / ألمانيا تدعو إلى تسريع إعادة مهاجري المغرب والجزائر وتونس لبلدانهم
ألمانيا

ألمانيا تدعو إلى تسريع إعادة مهاجري المغرب والجزائر وتونس لبلدانهم

دعت السلطات الألمانية اليوم السبت، إلى تعزيز “سرعة وفعالية ” الإجراءات الخاصة بترحيل المهاجرين المغاربة والجزائريين والتونسيين.

وفي تصريحاته لوكالة الأنباء الفرنسية، أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير أن وزارته ستعمل على تفعيل وتسريع إجراءات إعادة المهاجرين القادمين من كل من المغرب والجزائر وتونس والذين تم رفض طلباتهم للجوء.

وتأتي تصريحات الوزير الألماني في عشية الجولة التي يبدأها هذا الأخير في الدول الثلاث.

وأضاف دي ميزيير أن الجولة التي يقوم بها إلى الدول الثلاث، ترمي إلى تعزيز التعاون في طرق إعادة مواطنيها المتواجدين في ألمانيا.

وأوضح الوزير الألماني أن بلاده قد تدرس آليات تقديم المساعدة إلى الدول الثلاث من أجل التعريف بمواطنيها الذين ترحلهم بلاده وذلك عن طريق اللجوء إلى تقنيات حديثة على غرار “البيانات البيومترية” لتحديد هويتهم.

ومن المقرر أن يبدأ دي ميزيير جولته غدا الأحد، والتي يستهلها بزيارة إلى المغرب، في وقت تسعى فيه الحكومة الألمانية إلى استصدار قانون يصنف الدول الثلاث “دولا آمنة” ما من شأنه أن يحرم عدد من مواطني هذه الدول حق اللجوء في ألمانيا.

هذا وأشارت الإحصائيات إلى انخفاض أعداد المغاربة والجزائريين والتونسيين الذين تقدموا بطلب للجوء في ألمانيا خلال الفترة الأخيرة بعد أن كان مرتفعا أواخر السنة الماضية.

إقرأ أيضا:الحكومة الألمانية تحرم مواطني المغرب والجزائر وتونس من حق اللجوء