مراكش

في توافد غير مسبوق.. عمور تكشف مؤشرات السياحة لسنة 2024

كشفت وزارة السياحة مؤشرات الربع الأول من 2024، معلنة عن تحقيق نمو تصاعدي للسياحة المغربية.

وحسب وزارة السياحة فقد شهد المغرب شهر أبريل استثنائي بلغ فيه عدد الوافدين رقماً قياسياً، تجاوز 1.3 مليون سائح، في رقم غير مسبوق .

وأبرزت الوزارة تسجيل نموًا ملحوظًا بنسبة 17٪ مقارنة بأبريل 2023، مما يعكس الديناميكية الإيجابية التصاعدية التي يعرفها القطاع، ويشمل هذا النمو السياح الأجانب بنسبة 15 بالمائة والمغاربة المقيمين في الخارج بنسبة 20 بالمائة.

و خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2024، سجل المغرب توافد 4.6 مليون سائحً بنمو نسبته 14 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، و بزيادة قدرها 567،000 وافد إضافي.

وشكل توافد السياح الأجانب محركًا رئيسيًا لهذا النمو، حيث ارتفع بنسبة 15 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023، مما يعادل حوالي 340،000 سائح أجنبي إضافي. وشكلوا 56٪ من الوافدين الإجماليين، بزيادة نقطة واحدة عن السنة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى “تفتح هذه النتائج الاستثنائية الباب أمام آفاق واعدة لموسم الصيف 2024 وللسنة ككل، لتستمر في برامج خارطة طريق السياحة، وتعزيز جهودنا مع جميع الشركاء”.

وأكدت في الأخير تنفيذ البرامج الجهوية والوطنية لخارطة الطريق، التي من المتوقع أن تمكننا من استقبال 15.5 مليون سائح بحلول نهاية سنة 2024.

اقرأ أيضا

مطالب برلمانية لأيت الطالب بمراجعة وضعية وحدات الطب النفسي والعقلي

ساءل فريق التقدم والاشتراكية وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب حول انعدام الأطباء المتخصصين …

يزرع رئتين لإدمانه التدخين الإلكتروني

شارك الشاب الأمريكي جاكسون آلارد، 22 عاماً، من ولاية داكوتا الشمالية، قصته المحزنة التي انتهت …

بعد وفاة الرئيس.. المغرب يعزي الشعب الإيراني وعائلات ضحايا حادث سقوط مروحية

عبرت المملكة المغربية، اليوم الاثنين، عن تعازيها الصادقة للشعب الإيراني وعائلات ضحايا حادث سقوط طائرة …