بمشاركة المغرب.. مناورات “رعد الشمال” تنطلق بالسعودية

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-17T10:51:22+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بمشاركة المغرب.. مناورات “رعد الشمال” تنطلق بالسعودية

انطلقت يومه السبت، في المنطقة الشمالية من السعودية، مناورات  “رعد الشمال”، التي تعد واحدة من أكبر المناورات العسكرية في العالم، بمشاركة قوات من 20 دولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن التمرين تشارك فيه قوات تمثل دول السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

ووصفت الوكالة السعودية مناورات “رعد الشمال”، بأنها “واحدة من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة، واتساع منطقة المناورات”، وهو ما يجعل هذا التمرين يحظى بالاهتمام على المستويين الإقليمي والدولي.

ويركز هذا التمرين، بحسب المصدر نفسه، على “تدريب القوات المشاركة، على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة، ويدربها على عدة انساق متباعدة الزمان والمكان”.

كما يأتي “في ظل تنامي التهديدات الإرهابية، وما تشهده المنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني”، بحسب الوكالة ذاتها التي قالت أيضاً إنه “يعكس رغبة الدول المشاركة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

وقبيل انطلاق التمرين ، أفاد “درع الوطن”، الحساب الرسمي الخاص بتغطية مناورات “رعد الشمال”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بوصول عدد من القيادات العسكرية من الدول المشاركة، للانضمام إلى مركز القيادة المشترك للتمرين.

إقرأ أيضا: المكاوي لـ مشاهد24: لا أستبعد مشاركة المغرب في تدخل بري بسوريا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق