بمشاركة المغرب.. مناورات “رعد الشمال” تنطلق بالسعودية

انطلقت يومه السبت، في المنطقة الشمالية من السعودية، مناورات  “رعد الشمال”، التي تعد واحدة من أكبر المناورات العسكرية في العالم، بمشاركة قوات من 20 دولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن التمرين تشارك فيه قوات تمثل دول السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

ووصفت الوكالة السعودية مناورات “رعد الشمال”، بأنها “واحدة من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة، واتساع منطقة المناورات”، وهو ما يجعل هذا التمرين يحظى بالاهتمام على المستويين الإقليمي والدولي.

ويركز هذا التمرين، بحسب المصدر نفسه، على “تدريب القوات المشاركة، على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة، ويدربها على عدة انساق متباعدة الزمان والمكان”.

كما يأتي “في ظل تنامي التهديدات الإرهابية، وما تشهده المنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني”، بحسب الوكالة ذاتها التي قالت أيضاً إنه “يعكس رغبة الدول المشاركة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

وقبيل انطلاق التمرين ، أفاد “درع الوطن”، الحساب الرسمي الخاص بتغطية مناورات “رعد الشمال”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بوصول عدد من القيادات العسكرية من الدول المشاركة، للانضمام إلى مركز القيادة المشترك للتمرين.

إقرأ أيضا: المكاوي لـ مشاهد24: لا أستبعد مشاركة المغرب في تدخل بري بسوريا

اقرأ أيضا

بسبب العدوان على غزة.. قمة عربية إسلامية استثنائية اليوم السبت بالسعودية

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن طفلا يقتل في …

السعودية

تفاديا لأي ارتباك.. السعودية تخصص مطارا للعائدين من الحج

في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها السعودية خلال موسم الحج الحالي، خصصت مطارا بأكمله للمغادرين من الحجاج، ستنطلق أول رحلاته يوم غد الخميس.

الغنوشي

الغنوشي في ضيافة الملك سلمان بالسعودية

حل زعيم حركة "النهضة" التونسية، راشد الغنوشي ، ضيفا على الملك سلمان بن عبد العزيز على هامش أداء الزعيم الإسلامي لمناسك الحج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *