الرئيسية / سلايد شو / منيب: الحكومة تحارب الفساد ب” الشفوي”
نبيلة منيب شاركت ليلة أمس في برنامج " 90 دقيقة للإقناع" من تقديم يوسف بلهيسي.
نبيلة منيب شاركت ليلة أمس في برنامج " 90 دقيقة للإقناع" من تقديم يوسف بلهيسي.

منيب: الحكومة تحارب الفساد ب” الشفوي”

رغم وعكتها الصحية، حرصت الدكتورة  نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، على المشاركة، ليلة أمس، في برنامج ” 90 دقيقة للإقناع”، على قناة ” ميدي 1 تي في”، معبرة عن مواقفها المنسجمة مع قناعاتها كسياسية تصطف  في الجانب اليساري.

للمزيد:بالفيديو. نبيلة منيب تصاب بوعكة صحية على المباشر

وفي هذا السياق، قالت منيب، أن تكون يساريا اليوم في المغرب، هو أن تدافع عن السيادة الشعبية،  مشيرة إلى أن اليسار، يعني لديها تحقيق مجتمع الديمقراطية الحقة، التي تضمن العدالة الاجتماعية.

واستغلت منيب ظهورها على التلفزيون، لتبعث بالكثير من الرسائل التي تخص اختياراتها السياسية،  ومنها الشروع في إعادة بناء اليسار، وتجديد الدعوة إلى  تكريس الملكية البرلمانية، والتأسيس “لممارسة سياسية بشكل جديد”، لفائدة “أجيال المستقبل”،على حد تعبيرها.

إقرأ أيضا:نبيلة منيب ل”مشاهد24″:نخوض الانتخابات سعيا لمحاربة الفساد

وانطلاقا من موقف ” اليسار  الاشتراكي الموحد”، الذي يحتل موقعه في الساحة السياسية في المغرب، كحزب معارض من خارج البرلمان، أبدت رأيها في أداء  الحكومة، متسائلة عن مصير الوعود الانتخابية، التي أطلقها السيد عبد الإله بنكيران، تحت شعار محاربة الفساد والاستبداد.

وبعد أن توقفت منسقة فيدرالية اليسار الديموقراطي عند بعض المعطيات المتعلقة بالواقع في مجالات الصحة والتعليم والنمو ، اعتمادا على المؤشرات والأرقام، قالت إن “الحكومة تحارب الفساد بالشفوي”، وأنها “نهجت نفس الاختيارات اللاشعبية كسابقاتها،” على حد قولها.

منيب1

وعبرت المتحدثة عن اعتقادها بأن “الطبقة المتوسطة في المغرب تم تفقيرها”، داعية  رئيس الحكومة إلى ” الاستماع إلى نبض الشارع”، وإلى الأساتذة المتدربين، وإلى القطع مع “الريع السياسي”، الذي تمثله معاشات الوزراء  “والبرلمانيين الذين غالبا ما يكون نصفهم نائما”، حسب وصفها.

روابط ذات صلة:نبيلة منيب توضح مكانة الحزب الاشتراكي الموحد في الساحة السياسية المغربية