بعد أن تحدت المنع..مسيرة ”أساتذة الغد” بأعداد أقل

على الرغم من أن الأساتذة المتدربين، تحدوا قرار المنع، وخرجوا اليوم (الأحد)، في مسيرة احتجاجية بالرباط، يجددون من خلالها استنكارهم لتشبث الحكومة بمرسومي تقليص المنحة وفصل التكوين عن التوظيف، إلا أنهم لم ينجحوا في جعلها مسيرة ”مليونية”، إذ شاركت فيها أعداد أقل من تلك التي حضرت في المسيرتين السابقتين.

FB_IMG_1453647395185

وشهدت المسيرة، التي رفعت فيها شعارات مطالبة برحيل عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، ورشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، حضور مشاركين خارج محيط قطاع التعليم، وهم على وجه الخصوص، سياسيون وفاعلون جمعويون وممثلون وأعضاء حركة 20 فبراير.

FB_IMG_1453647325662

ومن جهة أخرى، شهدت مسيرة ”التحدي” تواجدا أمنيا مكثفا، رافق المسيرة في كل محطاتها، منذ انطلاقها من ”باب الحد”.

FB_IMG_1453647297861

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون يجوبون شوارع الرباط احتجاجا على المرسومين

اقرأ أيضا

الأغلبية الحكومية

بن كيران ومزوار يطويان صفحة خلافهما بسبب “الأساتذة المتدربين”

وضعت الأغلبية الحكومية مساء أمس (الأربعاء) خلال اجتماعها بمنزل رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، حدا للخلافات الدائرة داخلها، خاصة بعد مراسلة محمد بوسعيد وزير الاقتصاد

الأساتذة المتدربون

الأساتذة المتدربون :الحكومة تُناور مع ملفنا وتُمارس القمع ضدنا

خرج الأساتذة المتدربون ليعبروا عن استنكارهم لكل المناورات اللامسؤولة للحكومة في تعاطيها مع قضيتهم، معلنين عزمهم خوض أشكال نضالية نوعية حتى تحقيق مطالبهم.

الأساتذة المتدربون يلجأون ”للخيم” احتجاجا على بن كيران

شهدت مختلف المدن المغربية، طيلة اليوم الثلاثاء، نصب الأساتذة المتدربين خيما للاحتجاج على حكومة عبد الإله بن كيران، وهي الخطوة التي تم تسطيرها في "البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *