مسيرة وطنية ستشُل شوارع الرباط للتضامن مع أساتذة الغد

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-17T14:10:43+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي17 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مسيرة وطنية ستشُل شوارع الرباط للتضامن مع أساتذة الغد

دعت الهيئة الوطنية لدعم نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، كافة نساء ورجال التعليم وعموم جماهير الشعب المغربي، بنداء من أجل المشاركة المكثفة والحضور الفعال في المسيرة الوطنية الاحتجاجية التضامنية مع الأساتذة المتدربين، يوم الأحد 24 يناير بالرباط، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وذلك انطلاقا من ساحة باب الحد.

ووفقا لما أورده بيان للهئية المذكورة، فإن المشاركة في المسيرة تأتي من أجل "الاحتجاج والتنديد بالقمع المخزني المسلط على المعركة النضالية للأساتذة المتدربين، والدفاع عن المدرسة العمومية المغربية، وعن كرامة الشغيلة التعليمية وحقوق أبناء الشعب المغربي في تعليم ديمقراطي جيد وحقهم في الشغل والحياة الكريمة".

كما اعتبر المصدر ذاته، أن تطبيق المرسوم الخاص بفصل التكوين عن التوظيف، هو إعلان صريح من الدولة بإغلاق باب التشغيل في وجه خريجي المعاهد والجامعات مما يعتبر اجهازا على حق أبناء الشعب المغربي في الشغل والعيش الكريم.

إقرأ أيضا: حصاد: منعنا الأساتذة بالقوة بتنسيق مع بنكيران.. وهذا ما حصل في إنزكان

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق