الرئيسية / سلايد شو / بعد ” تقاعد2 فرنك”..الوزيرة افيلال تقترح إنشاء ” شرطة الماء”
السيدة شرفات أفيلال، بريشة لحسن بختي
السيدة شرفات أفيلال، بريشة لحسن بختي

بعد ” تقاعد2 فرنك”..الوزيرة افيلال تقترح إنشاء ” شرطة الماء”

منذ استضافتها من طرف برنامج” ضيف الأولى”، قلصت السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، من ظهورها الإعلامي، ريثما تهدأ الضجة التي أثارها تقليلها من القيمة المادية لتقاعد الوزراء والبرلمانيين.

 وكانت قد وصفت المبلغ المالي للتقاعد  بأنه  مجرد” 2 فرنك”، وهو الأمر الذي فجر حولها عاصفة من النقد من طرف رواد ” الفايسبوك”، وصلت حد التجريح الشخصي والمطالبة باستقالتها.

واتخذ رساموالكاريكاتير من هذا التصريح المثير مادة للتندر والتفكه والسخرية من صاحبته أفيلال، كما يعبر عن ذلك، هذا الرسم المنشور في الجدار الفايسبوكي للفنان لحسن بختي.

والآن، يرى بعض المتتبعين أن الوزيرة المذكورة تحاول قدر الإمكان، القيام ببعض المبادرات، قصد صرف الأنظار عن هذا الموضوع، بهدف الطي النهائي له، مخافة أن ينعكس عليها، وعلى حزبها سلبا في  الانتخابات التشريعية القادمة التي تلوح في الأفق.

للمزيد:بعد تصريح أفيلال المثير.. برلمانيون يتخلون عن تقاعدهم!

وفي هذا الصدد، نشرت  يومية “التجديد”، في عدد الثلاثاء، خبرا مفاده، أن أفيلال قدمت مشروع قانون “شرطة الماء” لزجر مبذريه، تنهمك  لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة في دراسته.

واستنادا لنفس اليومية، فإن  مشروع قانون رقم 36.15 المتعلق بالماء، يقترح إحداث شرطة للماء، سوف يكون من مهامها، في حالة المصادقة على المقترح، القيام  بتطبيق فعلي لمقتضيات هذا القانون، وكذا زجر المخالفين لبنوده ، ومن بينها دفع  الغرامات المالية التي يتضمنها.

إقرأ أيضا:شرفات أفيلال تدعو إلى تطوير قدرات مديرية الأرصاد الجوية المغربية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية

وتروم الوزيرة من وراء سن هذا القانون مكافحة ظاهرة تبذير الماء، والتصدي للمتسببن في إهدار هذه المادة الحيوية، حفاظا عليها من الضياع.