إيقاف طالب يوزع مناشير دعائية لـ”داعش” بمدينة مراكش!

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي8 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إيقاف طالب يوزع مناشير دعائية لـ”داعش” بمدينة مراكش!

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الثلاثاء، من توقيف طالب بمعهد للتكنولوجيا التطبيقية، للاشتباه في تورطه في توزيع مناشير تتضمن دعاية للتنظيم الإرهابي “داعش”، وتدوين كتابات حائطية تشيد وتمجد العمليات الإرهابية التي يرتكبها هذا التنظيم.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه (19 سنة) جرى بمنطقة سيدي الزوين، ضواحي مدينة مراكش، مضيفا أنه تم “العثور بحوزته على مخطوطات ورقية وأخرى مكتوبة على الثوب، تتضمن شعار ما يسمى بـ” تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، وخمسة أقنعة، بالإضافة إلى معدات إلكترونية هي عبارة عن وحدتين مركزيتين وقرص صلب خارجي ومفتاحين لتسجيل المعطيات الرقمية وجهاز هاتف محمول”.

وأفاد المصدر، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم إخضاع المعدات الإلكترونية المحجوزة للخبرة التقنية.

وتأتي هذه الواقعة، بعد ساعات قليلة من إعلان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عن اعتقال شخص ببركان، موال لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

إقرأ أيضا: توقيف عنصر ” داعشي” خطير في بركان

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق