الرئيسية / سلايد شو / بيت الحكمة يندد باستقبال الداعية العريفي بقاعة “المهدي بنبركة”
العريفي الشيخ

بيت الحكمة يندد باستقبال الداعية العريفي بقاعة “المهدي بنبركة”

ندد “بيت الحكمة” الحقوقي، باللقاء الذي ستنظمه حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، المتمثل في استقبالها للداعية محمد العريفي يوم الأحد 25  بالرباط.

واعتبرت المنظمة الحقوقية أن “استدعاء هذا الشخص لبلادنا من قبل الجهات المنظمة دعم مباشر للخطاب الديني التكفيري، وللنزعات الظلامية التي يترجمها هذا الرجل في مواقفه، وفتاويه التي تتناقلها العديد من المواقع الإلكترونية، والمنابر الإعلامية المرئية والمكتوبة، وهي المواقف والفتاوى التي تغذي نزعات الحقد، والتعصب، والتطرف، والتكفير، والعنف…ناهيك عن كونها تعتمد تأويلات غريبة عن روح الإسلام ومغازيه ومقاصده… ومن ضمنها ما أصبح معروفا بالفتوى التي تقول بعدم جواز اختلاء الإبنة بأبيها”.

كما ندد بيت الحكمة، باستضافة الحركة الدعوية للعريفي بقاعة “المهدي بنبركة”، معتبرة أن ذلك “ليس مسا برموز التحرير ببلادنا وبنضالات القوى الوطنية والديمقراطية فقط ( ذكرى استشهاد المهدي بن بركة يوم 29 أكتوبر)، بل مسا بالذاكرة الوطنية والثقافية لعموم المغاربة، ومسا أيضا بالإسلام المغربي الوسطي”.

وتساءل ”بيت الحكمة” عن الخلفيات الحقيقية لدعوة العريفي، داعيا” كافة القوى الحية للتصدي لمثل هذه المبادرات التي تسعى إلى المس بقواعد العقل، وبقيم التعايش والحوار والاختلاف”.

إقرأ أيضا: العريفي : ” الفالنتاين” بدعة محرمة