الرئيسية / سلايد شو / الحدوشي ل” مشاهد24″: ” داعش” هددني بالقتل ويخطط ” لمصائب أخرى” في بلاد العرب
عمر الحدوشي

الحدوشي ل” مشاهد24″: ” داعش” هددني بالقتل ويخطط ” لمصائب أخرى” في بلاد العرب

أكد الشيخ عمر الحدوشي، إن تنظيم ” داعش”، أو ما يسمى ب” الدولة الإسلامية” هدده فعلا بالقتل، على خلفية موقفه الرافض لعملياته التي يقوم بها، من حرق وذبح وتقتيل وتفجير.

وقال الحدوشي، الذي يعتبر أحد  شيوخ السلفية في المغرب، لموقع ” مشاهد24″، إن  الدواعش  كانوا يراسلونه على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهوا له تهديدا مباشرا بقولهم له :” تحسس رقبتك”.

وتابع الحدوشي  إنه لا يستبعد أن يخطط ” داعش” ل”مصائب أخرى”،  قد تقع في بلاد العرب والمسلمين، امتدادا لما قاموا به في سوريا وليبيا والعراق  والكويت وتونس والسعودية وغيرها، وذلك في إطار  انتقالهم من التمدد إلى التهديد.

وجدد المتحدث ذاته تنديده بالعمليات التي يقوم بها تنظيم ” الدولة الإسلامية”، واصفا إياها  بأنها  تشكل إساءة كبيرة لصورة الإسلام، وذلك من خلال إراقتها  للدماء ظلما وعدوانا.

وتعليقا  على ما ذكرته بعض المواقع الاليكترونية، نقلا عن حسابات، في ” تويتر” تابعة لأفراد الجماعات المسلحة في سوريا، من كون عدد من الدعاة في المغرب الكبير، يقدمون لهم الفتاوى، مثل الشيخ محمد ولد الددو الشنقيطي والحدوشي، رد الأخير بالنفي، مشددا على أن ” هذا الكلام غير صحيح”.

وأضاف أنهم ” مخترقون اختراقا من طرف بعض أجهزة المخابرات العربية، خاصة من العراق وسوريا، ويتلقون الفتاوى عبر شبكة الانترنيت، مشيرا إلى أنهم “لايحتاجون إلى مشايخ  أو علماء”، رغم أنهم حاولوا استقطاب بعض الرموز،على حد تعبيره.

للمزيد:من يتصدى لتنظيم “داعش” في ليبيا؟

وجوابا عن سؤال بخصوص مستقبل ” داعش” في المنطقة العربية والاسلامية، وكيف يتوقعه، رد  مؤكدا أنها “لن تقوم لها قيامة”، لا سيما وأنها تمارس كل أساليب  الظلم والتقتيل وحرق الناس .

إقرأ أيضا:مصرع “العقل الإلكتروني” لتنظيم داعش في غارة أمريكية بسوريا