الرئيسية / بانوراما / أبرز 7 ألعاب فيديو محمولة في غشت الماضي
finalfantasy

أبرز 7 ألعاب فيديو محمولة في غشت الماضي

استعرض موقع “سي نت” المتخصص بالتقنية مجموعة من أبرز ألعاب الفيديو المحمولة، المجانية والمدفوعة، لشهر غشتالماضي.

فيما يلي 7 من أبرز الألعاب الجاهزة للتحميل عبر متجري أبل وغوغل بلاي:

المزيد: يوتيوب يطلق خدمة خاصة لمحبي ألعاب الفيديو

لارا كروفت غو: ينبغي على اللاعب قيادة لارا كروفت من نقطة البداية إلى نقطة النهاية، وذلك من خلال حلّ الألغاز التي تواجهه، ومقاومة الأعداء، فضلا عن تجنّب الوقوع في الفخ. لكن الحصول على الآثار والتحف سيكون ضروريا للتقدم في اللعبة التي تتميز بمؤثراتها المرئية والصوتية. الجدير ذكره أن “لارا كروفت غو” متوفرة للتحميل عبر الأجهزة العاملة بنظامي آي أو إس وأندرويد مقابل 4.99 دولارا.

سكي سافاري 2: الجزء الأول من هذه اللعبة طرح عام 2012، لكن الجزء الثاني أكثر غنى من السابق، وتتمثل مهمة اللاعب في الهروب من انهيار جليدي عبر التزلج على الثلج وتنفيذ بعض الحركات البهلوانية المميزة، بهدف الفوز وتحقيق العدد الأكبر من النقاط. اللعبة متوفرة لأجهزة أبل مقابل 1.99 دولار.

سالاد فينغرز آكت 1: اللعبة متوفرة مجانا على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد وهي من نوع الرعب، حيث يتحكم اللاعب بشخصية كرتونية تجد نفسها في عالم تحدث فيه العديد من الأمور الغريبة التي ينبغي وضع حدّ لها.

ذي باث أوف لوما: هي واحدة من أبرز ألعاب التوعية بشأن الطاقة الشمسية، وعلى الرغم من مؤثراتها البسيطة فهي مليئة بالألغاز الجيدة. يأخذ اللاعب دور روبوت فضائي مهمته إعادة الحياة إلى الكواكب “الميتة” وذلك من خلال تأمين الطاقة الشمسية اللازمة. اللعبة متوفرة للتحميل مجاناً على الأجهزة العاملة بنظامي آي أو إس وأندرويد.

غاذيرنغ سكاي: يتحكم اللاعب بسرب من الطيور المهاجرة حيث ينبغي عليه إيصالها إلى المكان المطلوب وتجاوز العقبات التي تواجهه، ولعل أبرز ما يميز هذه اللعبة الموسيقى التي جرى تأليفها من قبل موسيقيين محترفين في سان فرانسيسكو. يبلغ سعر اللعبة 2.99 دولار على الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس.

رايس ذي صن: يتحكم اللاعب بمركبة تعمل بالطاقة الشمسية حيث ينبغي عليه الوصول إلى مقصده من دون الاصطدام بأي من العوائق التي تواجهه، فضلاً عن تمديد وقت النهار للحصول على القدر الكافي من الطاقة للاستمرار في الطيران. ولعل أبرز ما يميز هذه اللعبة ويجعلها من الأكثر ابتكاراً أن مواقع العوائق تتغير كل 24 ساعة، الأمر الذي يمنح اللاعب ساعات طويلة من المرح. تتوفر اللعبة حاليا على الأجهزة العاملة بنظام آي أو إس مقابل 4.99 دولار.

فاينل فانتسي 7: شكّل وصول هذه اللعبة إلى الهواتف العاملة بنظام آي أو إس مصدر سعادة بالنسبة إلى محبي هذه السلسلة التي طرحت للمرة الأولى عام 1997، وهي تتمحور حول البطل كلاود سترايف الذي ينضم إلى مجموعة من المرتزقة في سبيل إيقاف شركة “شينرا” من استخدام الطاقة الحيوية للكوكب كمصدر لطاقتها الإنتاجية. الجدير ذكره أن سعر هذه اللعبة يبلغ 15.99 دولاراً.